pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

موراتا يرغب بالبقاء في أتلتيكو مدريد

الأداء الجماعي يُثير إعجاب سيميوني

ألفارو موراتا خلال المباراة أمام خيتافي (أ ف ب)
ألفارو موراتا خلال المباراة أمام خيتافي (أ ف ب)

أعرب مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، عن إعجابه بـ«الأداء الجماعي» لفريقه، بعد الفوز على مضيفه وجاره خيتافي بثلاثية نظيفة، في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال سيميوني: «أكثر ما أثار إعجابي حقاً النهج والأداء الجماعي. لقد لعبنا كفريق وهذا شيء جيد حقاً عندما نتحدث عن أول مباراة في الموسم.

«لا يزال هناك الكثير من الأشياء يجب تحسينها، لكنها بداية جيدة للغاية».

من جهته، أعرب مهاجم «أتلتيكو» ألفارو موراتا عن نيته البقاء في صفوف فريق العاصمة، بعد عودته من فترة إعارة مع يوفنتوس الإيطالي في الموسمين الماضيين.

ويبدو أن موراتا (29 عاماً) لم يكترث بالاهتمام من قبل بعض أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في الآونة الأخيرة، وأعرب عن رغبته في البقاء بصفوف «أتلتيكو».

وقال: «أرغب فعلاً في اللعب هنا. أشعر بالإثارة بالتواجد هنا. كما هو الأمر دائماً، أريد بذل جهود مضاعفة للفريق في كل مباراة».

وكان لسان حال سيميوني مماثلاً بقوله لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «أنا لست مالك النادي بل مدربه. في الوقت الراهن يعمل موراتا بتواضع ونأمل بقاءه في صفوف الفريق».

وتألق موراتا في الآونة الأخيرة في«أتلتيكو»، حيث سجل ثلاثية في مباراة ودية ضد فريقه السابق يوفنتوس انتهت برباعية نظيفة، ثم ثنائية في خيتافي.

ويرتبط موراتا بعقد مع «أتلتيكو» ينتهي في 30 يونيو العام 2023.

وضد فريق لم يفز على جاره منذ 6 نوفمبر 2011 بنتيجة 3-2 وخسر قبل، الإثنين، 17 مباراة من دون أي فوز في 19 مباراة جمعته بالمدرب سيميوني، أكد موراتا المستوى الذي ظهر به خلال المباريات الاستعدادية.

وسجل موراتا الهدف الأول (15) بعد تمريرة من البرتغالي جواو فيليكس، هو الأول له من خارج منطقة الجزاء في المسابقات كافة منذ ديسمبر 2016 حين كان يدافع عن ألوان الجار اللدود ريال مدريد ضد ديبورتيفو لا كورونيا، بحسب «أوبتا» للاحصاءات.

وعاد فيليكس ليلعب أيضاً دور الممرّر في الهدف الثاني لموراتا (59)، فيما أضاف الفرنسي البديل أنطوان غريزمان الثالث بعد تمريرة ثالثة للنجم البرتغالي (75).

وفي مباراة ثانية، تعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه ريال مايوركا سلبا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي