pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ذهاب الملحق المؤهل إلى «الأبطال»

دينامو كييف يواجه بنفيكا

يتواجه بنفيكا البرتغالي، الفائز بكأس الأندية الأوروبية البطلة لكرة القدم مرتين عامي 1961 و1962 وأحد طرفي المباراة النهائية 5 مرات بعد ذلك آخرها العام 1990، مع دينامو كييف الأوكراني، اليوم، في ذهاب الملحق المؤهل الى دور المجموعات لدوري الأبطال.

وتُقام المباراة في مدينة وودج البولندية، حيث يخوض «دينامو» مبارياته في المنفى نتيجة الغزو الروسي لبلاده.

وبعدما عاد الفريق الى تدريياته في بولندا عقب الفوز على شتورم غراتس النمسوي في أرض الأخير 2-1 بعد التمديد في إياب الدور التمهيدي الفاصل (انتهى لقاء الذهاب بهدف)، كان الموقع الرسمي لدينامو كييف واضحاً بأن الأمر يتعلّق بأكثر من مباراة في كرة القدم.

وكتب الموقع أن اللاعبين «يدركون أنهم يواصلون القتال من أجل شرف بلد من خلال إضافة النقاط الى تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا».

وتابع «جميع لاعبي الفريق مشتاقون الى الوطن ويتطلّعون للعودة الى أوكرانيا، لكن الواقع أنهم يمنحون أمّتنا ومقاتلينا مشاعر إيجابية، تجعلهم ينسون شعورهم الشخصي. لديهم هدف واحد، التأهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا».

والتقى الفريقان في دور المجموعات الموسم الماضي، حيث تعادلا سلباً في كييف في الجولة الأولى حين نال الفريق الأوكراني نقطته الوحيدة، قبل أن يفوز الفريق البرتغالي إياباً بهدفين على أرضه في الجولة الأخيرة ما جعله يتفوّق على برشلونة الإسباني وينال بطاقة المركز الثاني المؤهلة إلى ثمن النهائي.

وفي مباراتين أخريين، يحلّ النجم الأحمر الصربي بطل أوروبا 1991 ضيفاً على ماكابي حيفا الإسرائيلي، فيما يلتقي قره باغ الأذربيجاني مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي