pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

النصر يلتقي «الإمارات» اليوم... وتعادلات «وديّة» للفحيحيل واليرموك وخيطان

«الأبيض» يعود... والعربي باشر التدريبات

صراع على الكرة بين أحمد الظفيري والإماراتي ماجد حسن (موقع نادي الكويت)
صراع على الكرة بين أحمد الظفيري والإماراتي ماجد حسن (موقع نادي الكويت)

يعود إلى البلاد اليوم، وفد فريق «الكويت» لكرة القدم بعدما أنهى معسكراً تدريبياً في النمسا استمر ثلاثة أسابيع، خاض خلاله 4 مباريات ودية، استعداداً للموسم الجديد، ويخوض الفريق مباراة ودية أخيرة مع الفحيحيل 21 الجاري.

وأنهى «الأبيض» تجاربه، أول من أمس، بالتعادل مع الشارقة الإماراتي 2-2.

وبعدما كان «الكويت» متقدماً في الشوط الأول بهدفين أحرزهما التونسي طه الخنيسي، تمكّن الشارقة من العودة عبر البرازيلي لوان بيريرا ومواطنه ماركوس ميلوني.

وقبل هذه المواجهة، خاض «الأبيض» في المعسكر ثلاث مباريات أخرى، ففاز على ملادا بوليسلاف التشيكي 3-1، وتغلّب على العين بطل الدوري الإماراتي بالنتيجة ذاتها قبل أن يخسر أمام الوحدة الإماراتي 1-2.

واستهلّ مدرب «الكويت»، الكرواتي رادان غاسانين، لقاء الشارقة بتشكيلة يبدو بأن سيستقر عليها في المرحلة المقبلة، ضمت الحارس ضاري العتيبي، وفي الدفاع علي حسين، وفهد الهاجري، وفهد حمود، وسامي الصانع، وفي الوسط المغربي مهدي برحمة، وطلال الفاضل، والعماني أرشد العلوي، وأحمد الظفيري، وفي الهجوم طه الخنيسي، ويوسف ناصر.

ودفع المدرب بعدد من البدلاء في الشوط الثاني فأشرك محمد فريح ولاعب مدغشقر كارلوس أندريا وفواز مبيليش والعراقي شيركو كريم وفيصل زايد.

من جهته، باشر فريق العربي تدريباته بعد يومين من الراحة منحها المدرب المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي غداة العودة من معسكر تحضيري أقيم للفريق في مدنية طبرقة التونسية خاض خلاله أربع مباريات ودية، حيث فاز على المرجان التونسي بسباعية نظيفة وعلى شبيبة القبائل الجزائري 2-1 قبل أن ينهزم أمام الأفريقي التونسي 1-3، ومن وفاق سطيف الجزائري بهدفين.

وينتظر اكتمال عقد لاعبي الفريق الأجانب بوصول المهاجم النيجيري كينجسلي إيدو، وفي العاصمة الصربية بلغراد، يختتم فريق النصر مبارياته التجريبية، اليوم، بلقاء نادي الإمارات، وذلك قبل العودة إلى البلاد وبدء مرحلة الإعداد الأخيرة قبل انطلاق مسابقة «دوري زين» والتي تنتظر «العنابي» في مستهله مواجهة قوية مع العربي يوم 25 الجاري.

وتعادل الفحيحيل مع فريق حتّا الاماراتي 2-2، ضمن المعسكر الذي يقيمه «الأحمر» في تركيا.

وسجل هدفي الفحيحيل فايز الظفيري وجاسم كرم، فيما أحرز البرازيلي دينيلسون هدفي حتّا.

والمباراة تعتبر الثالثة للفريق في المعسكر بعدما كان قد خسر أمام هلال القدس الفلسطيني 1-4 وتعادل مع دبا الحصن الإماراتي 2-2.

وفي القاهرة، تعادل فريق خيطان مع النصر المصري 2-2 في المباراة الودية الثانية له في المعسكر.

وسجل محمد عنتر والبرازيلي ويليام هدفي خيطان الذي تنتظره مواجهة ودية أخيرة يوم 20 الجاري مع أحد الأندية المصرية.

ويستعد خيطان الذي يقوده المدرب الوطني هاني الصقر لخوض منافسات «دوري زين» للدرجة الثانية حيث يسعى إلى العودة الى مصاف دوري الممتاز بعدما أفلتت منه بطاقة التأهل بالموسم الماضي في الجولة الأخيرة.

وبالنتيجة ذاتها، انتهت مباراة اليرموك مع فريق الطيران المصري ضمن المعسكر الذي يقيمه «أبناء مشرف» في القاهرة تحضيراً للموسم الجديد والذي سيخوضه ضمن أندية الدرجة الأولى.

وسجل هدفي اليرموك في المباراة كل من الكولومبي جوس ريكاردو والمدافع القادم من السالمية أحمد عبدالغفور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي