No Script

لتركيب وصيانة مضخات الرفع الاصطناعي لإنتاج النفط الثقيل

«بحرية» توقع عقداً مع «نفط الكويت» بـ 35.2 مليون دينار

تصغير
تكبير

- ترسية العقدعلى 3 شركات بمدة إنجاز 7 سنوات

حصلت شركة المقاولات والخدمات البحرية «بحرية» على عقد ترسية من شركة نفط الكويت، لصيانة وتزويد وتركيب مضخات الرفع الاصطناعي لحقول شمال الكويت لاستخراج النفط الثقيل.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي الشمري، إن الفوز بهذا العقد يأتي في إطار إستراتيجية «نفط الكويت»، لتعزيز الإنتاج من النفط الثقيل.

وأضاف عقب توقيع عقد الترسية أن «بحرية» لن تألو جهداً في تحقيق طموحات «نفط الكويت»، لقطف ثمار ونتائج هذا المشروع والذي يعكس مساعيها لرفع معدلات الإنتاج، وفق خططها وإستراتيجياتها الهادفة لتعزيز قدراتها الإنتاجية.

وأوضح الشمري أنه يعمل لاستكمال رؤية وخطط القيادات السابقة بالشركة، للتوسع في مشاريع الرفع الاصطناعي لتنافس بجودة أعمالها مثيلاتها في السوق، مشيراً إلى أنها دخلت في منافسة مع 9 شركات وحصلت علي المركز الثاني ضمن 3 شركات التي قدمت أقل الأسعار، ومشيداً بالشفافية التي قدّمتها «نفط الكويت» بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمشروع، الأمر الذي ساهم في حصول «بحرية» على العقد.

وذكر أن توقيع عقد الاتفاق لتنفيذ المشروع يضع على عاتق «بحرية» مسؤولية الإيفاء بالالتزام لتلبية متطلبات إستراتيجية مؤسسة البترول 2030، المقرّرة على «نفط الكويت» لإنتاج 120 ألف برميل من النفط الثقيل، وهو ما يتطلّب جهداً كبيراً للرفع الاصطناعي.

ولفت الشمري إلى أن «بحرية» تحرص على أن تعمل مع «نفط الكويت» كفريق واحد، بما يخدم تطلعاتها لخلق فرص توظيف الشباب والشابات الكويتيين، مؤكداً الحرص على تأهيل الشباب الكويتي للعمل في هذا الميدان، وأن الشركة في طور التوسع في قطاعات مساندة، وماضية في التوسع بأعمالها بفضل دعم مجلس الإدارة والملاك، لاغتنام الفرص على صعيد كل المشاريع والأنشطة التي تعمل بها شركاتها.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للحفر والتكنولوجيا في «نفط الكويت»، المهندس أحمد العيدان، أن استخراج النفط الثقيل يتطلّب جهوداً كبيرة وأعمالاً فنية وأجهزة ومعدات وخبرات، يترتب عليها تكليف شركات متخصصة وذات كفاءة عالية للوصول إلى معدلات الإنتاج المطلوبة.

وأضاف أن استخراج النفط الثقيل يتطلّب مكامن ومعدات خاصة، رغم أنه يأتي من أعماق قريبة، ويتطلّب أحجاماً مختلفة من المضخات والبامبات لتحسين استخراجه بما يلبي احتياجات الأسواق الخارجية، مبيناً أن هناك أعمالاً تتعلّق بالحفر، وأخرى لتخفيف لزوجة النفط لتسهيل رفع وسحب المنتج وغيرها.

وقال العيدان إن تكلفة المشروع تبلغ 35.2 مليون دينار، بمدة إنجاز للتعاقد 7 سنوات، وأنه تمت ترسية العقد على 3 شركات، من بينها شركة المقاولات والخدمات البحرية التي ستعمل على توريد وصيانة وتركيب المضخات والبامبات المتعلقة بالمشروع بالتعاون مع الشركات الأخرى الفائزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي