No Script

الصدر يؤجّل التظاهرة المليونية بالعراق إلى إشعار آخر

تصغير
تكبير

أعلن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، تأجيل التظاهرات المليونية التي كانت مقررة يوم السبت المقبل، إلى إشعار آخر، لافتا إلى أنه اتخذ هذا القرار حبا بالعراق ولإفشال مخططات من وصفهم بالفاسدين.

وقال الصدر في تغريدة على «تويتر»، اليوم الثلاثاء، «مستمرون بالإصلاح ومستمرون بالثورة ضد فسادكم أيها الفاسدون، وسياستكم بالتشبه بخطواتنا دليل على إفلاسكم والإصرار على فسادكم».

وأضاف، إن «كنتم تراهنون على حرب أهلية، فأنا أراهن على الحفاظ على السلم الأهلي»، مبينا أن «الدم العراقي غال بل أغلى من كل شيء وسيبقى الشعب العراقي على اعتصامه حتى تتحقق مطالبه».

وتابع الصدر، «لكنني حبا بالعراق وعشقا لشعبه ومقدساته، أعلن تأجيل موعد تظاهرة يوم السبت إلى إشعار آخر لكي أفشل مخططاتكم الخبيثة ولكي لا أغذي فسادكم بدماء العراقيين الذين راح الكثير منهم ضحية لفسادكم وشهوتكم ولكي تبقى قيادات الفساد تعيث في الأرض فسادا».

وأكد الصدر «فهذا ندائي للثوار بالمحافظة على سلمية الاحتجاجات والحفاظ على دمائكم ودماء القوات الأمنية والحشد الشعبي طاعة لله وحبا بالوطن، ولن يستمر فسادهم إن استمر إصراركم».

وكان الصدر قد دعا يوم السبت الماضي، إلى تظاهرة سلمية مليونية في ساحة التحرير وسط بغداد لمؤازرة المعتصمين ودعم مطالبهم، لافتا إلى أن الهدف من هذه التظاهرة هو إرسال رسالة بأن العراق مع الإصلاح.

وفي وقت لاحق، أعلن صالح محمد العراقي، المعروف بوزير الصدر، أنه تم تحديد يوم السبت المقبل موعدا للتظاهرة المليوينة التي دعا لها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي