pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بربحية 0.8 فلس للسهم خلال النصف الأول

أرباح «كيبكو» تنمو 68 في المئة إلى 5.37 مليون دينار

أدانا الصباح
أدانا الصباح

- أدانا الصباح: شركات «كيبكو» تواصل تحقيق أداء إيجابي بشكل ينسجم مع تقديراتنا
- المجموعة ربحت 2.2 مليون دينار في الربع الثاني
- أنشطتنا العقارية شهدت نمواً بأرباحها التشغيلية خلال النصف الأول
- الاندماج بين «كيبكو» و«القرين» سيكتمل قبل نهاية العام الجاري

حقّقت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، صافي ربح بقيمة 5.37 مليون دينار (17.5 مليون دولار) في النصف الأول من العام 2022، بارتفاع 68 في المئة، بالمقارنة مع 3.2 مليون دينار (10.4 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت ربحية سهم «كيبكو» خلال النصف الاول من العام الجاري 0.8 فلس للسهم الواحد، بالمقارنة مع 0.2 فلس للسهم الواحد في الفترة المقابلة من عام 2021.

وحققت «كيبكو» صافي أرباح بقيمة 2.2 مليون دينار (7.2 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 11.6 مليون دينار (37.8 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي، مع الإشارة إلى أنها حققت ربحاً استثمارياً لمرة واحدة في الربع الثاني من 2021.

وبلغ إجمالي الأصول المجمّعة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 10.6 مليار دينار (34.6 مليار دولار)، بالمقارنة مع 10.2 مليار دينار (33.3 مليار دولار) في نهاية عام 2021.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة «كيبكو»، الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد الصباح، إن شركات المجموعة تواصل تحقيق أداء إيجابي بشكل ينسجم مع التقديرات التي أشارت إليها خلال منتدى الشفافية للمستثمرين في وقت سابق من العام.

وأضافت أن شركات «كيبكو» الناشطة في قطاعي البنوك والتأمين، حققت أداءً إيجابياً خلال النصف الأول من العام، في وقت سجلت فيه أنشطتها في القطاع العقاري ارتفاعاً في الأرباح التشغيلية.

وتابعت أنه على صعيد صفقة الاندماج بين «كيبكو» و«القرين لصناعة الكيماويات البترولية»، فإنّ العملية تسير وفق الجدول الزمني، معربة عن ثقتها في أن هذا الاندماج المهم سيكتمل قبل نهاية العام الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي