No Script

أوصى مساهميه بالإجماع بقبول عرض «بيت التمويل»

مجلس إدارة «الأهلي المتحد»: استحواذ «بيتك» سيُنشئ كياناً ينافس على ريادة السوق إقليمياً

تصغير
تكبير

- «سيتي غروب»: نسبة التبادل عادلة ومعقولة

أوصى مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد - البحرين مساهمي البنك بقبول عرض بيت التمويل الكويتي «بيتك» للحصول على 100 في المئة من أسهم «الأهلي المتحد» عن طريق مبادلة سهم واحد جديد من «بيتك» مقابل 2.695 أسهم من «الأهلي المتحد»، عن طريق استكمال نموذج القبول والتحويل وفقاً لشروطه.

وأفاد مجلس إدارة البنك في رسالة توصية للمساهمين بأنه وافق بالإجماع على الرأي القائل بأن عرض «بيتك» عادل ومعقول، أخذاً بالاعتبار تصريحات «بيتك» الواردة في وثيقة العرض ورأي المستشار المستقل المحترف بأن العرض عادل ومعقول.

وأشار إلى أن العرض الذي يوصي به مجلس الإدارة بالإجماع، سيؤدي في حال تنفيذه إلى إنشاء مؤسسة مالية تتمتع بوضع إستراتيجي معزز بشكل كبير عبر المنتجات والخدمات الرئيسية في قطاع التمويل الإسلامي، مبيناً أنه يدرك الإمكانات الإستراتيجية التي يوفرها العرض لـ«الأهلي المتحد»، حيث سيكون الكيان المشترك في وضع يسمح له بالمنافسة على ريادة السوق الإقليمية، نظراً للزيادة في حجم رأس المال والميزانية العمومية، وتعزيز قدرة الاكتتاب، وزيادة فرص البيع العابر، كما يعتقد مجلس الإدارة أن المجموعة الناتجة، بحكم انتشارها الإقليمي الأوسع، ستكون في وضع جيد لتوليد تدفقات أعمال أكبر عبر الحدود.

وأوضح المجلس أنه في حال عدم تسلم الموافقات المطلوبة بحلول تاريخ إقفال العرض الأولى، وعقد اجتماع الجمعية العمومية، يوصي المجلس أن يقوم مساهمو البنك بالتصويت لصالح القرارات ذات الصلة التي سيتم اقتراحها في الجمعية العمومية للنظر في شطب «الأهلي المتحد» من البورصة.

وكان مجلس إدارة «الأهلي المتحد» قد عيّن شركة سيتي غروب غلوبال ماركتس مستشاراً مهنياً محايداً في ما يتعلّق بعرض الاستحواذ المقدّم من «بيتك»، حيث خلصت «سيتي غروب» إلى أن نسبة التبادل المقترحة عادلة ومعقولة، من وجهة نظر مالية، بالنسبة لمساهمي «الأهلي المتحد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي