No Script

نيوزيلندا تقرر نشر 120 عسكريا في بريطانيا لتدريب قوات أوكرانية

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا
تصغير
تكبير
قالت الحكومة في نيوزيلندا اليوم إنها سترسل 120 عسكريا إلى بريطانيا للمساعدة في تدريب الأوكرانيين على القتال في الخطوط الأمامية.

وتسمح هذه الخطوة لفرقتين لتدريب المشاة بتزويد العسكريين الأوكرانيين بالمهارات الأساسية لتحسين أدائهم في القتال، بما يشمل كيفية التعامل مع الأسلحة، والإسعافات الأولية القتالية، وقانون العمليات وغيرها من المهارات.

وقالت الحكومة في بيان إن تدريب حوالي 800 جندي أوكراني سيجرى حصريا في واحد من أربعة مواقع في بريطانيا، مشيرة إلى أن العسكريين النيوزيلنديين لن يسافروا إلى أوكرانيا.


وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في مؤتمر صحافي للإعلان عن إرسال العسكريين «أوضحنا أن الهجوم السافر على سيادة أي دولة وما يعقبه من خسائر في أرواح الأبرياء أمر خاطئ ولا يمكن احتماله. وستستمر إدانتنا لتتجاوز الكلمات وتشمل الدعم الحاسم». وشددت على أن القوات النيوزيلندية لم ولن تشارك في القتال في أوكرانيا.

أكمل ثلاثون من العسكريين النيوزيلنديين انتشارهم في مايو أيار لتدريب العسكريين الأوكرانيين على تشغيل المدفعية. وتأتي عمليات نشر الجنود بغرض التدريب في إطار سلسلة من الإجراءات ردا على غزو روسيا في 24 فبراير شباط لجارتها الجنوبية.

وشملت هذه الإجراءات تقديم دعم مالي بأكثر من 40 مليون دولار نيوزيلندي (25.70 مليون دولار) وفرض عقوبات على 840 فردا وكيانا. وتصف روسيا تدخلها في أوكرانيا بأنه «عملية خاصة» لنزع أسلحتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي