pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أتلتيكو» يبدأ من خيتافي... وتشافي يطالب بـ «الصبر»

يبدأ أتلتيكو مدريد، النادي الوحيد الذي كان قادراً على مقارعة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة بتتويجه بطلاً عامي 2014 و2021، مشواره خارج أرضه ضد خيتافي، اليوم، في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي أتلتيك بلباو مع ريال مايوركا وريال بيتيس مع إلتشي.

وبعد التعادل السلبي أمام رايو فايكانو، السبت، في أول ظهور رسمي في الموسم الجديد، دافع مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز عن فريقه، الذي لم يقدّم ما كان منتظراً منه، بعد تعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، بضمه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، البرازيلي رافينيا، الدنماركي أندرياس كريستينسن، العاجي فرانك كيسييه والفرنسي جول كوندي، إضافة إلى تمديد عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وأبدى تشافي حسرته على عدم الفوز، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، قائلاً: «رايو دافع جيداً وهو ما جعلنا نقدم ما هو أكثر من المطلوب. أردنا الإظهار لجماهيرنا أننا في الطريق الصحيح، أشعر بالحسرة، ولكن نطلب الصبر».

وأردف: «التوقعات كانت كبيرة، ولكن ما قدمناه ليس كافيا، الهدف الموسم الراهن هو تحقيق الألقاب، ولست هنا للبحث عن الأعذار».

وخصّ تشافي حارسه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بالإشادة: «كان جيداً للغاية وأنا سعيد من أجله، أنقذنا من الخسارة، ولهذا إيماني كبير به».

وعن لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ المرجّح رحيله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي هذا الصيف، أوضح تشافي: «أكرّر، دي يونغ ليس لاعبا احتياطياً، ولكن هو لاعب مهم وسيقدم لنا الكثير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي