No Script

العنجري: «مركز قابوس» تجسيد للتواصل الثقافي مع الشعب الأميركي

تصغير
تكبير

اعتبر مؤسس ورئيس مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات عبدالعزيز العنجري، أن مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن، تجسيد حي للمؤسسات الفاعلة في بناء جسور تواصل ثقافية تنسج حبالاً متينة من العلاقات مع الشعب الأميركي، وليس فقط مع حكومة الولايات المتحدة.

وزار العنجري المركز، بدعوة من سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة موسى بن حمدان الطائي.

وقال إن هذه المؤسسة وغيرها من المؤسسات القليلة المشابهة لها، تمثل مصدراً أساسياً للقوة الناعمة التي برعت في تطويعها سلطنة عمان منذ عقود.

وأضاف «أتطلع كمواطن كويتي بأن أشهد اهتمامًا من الدولة بالتركيز على الجانب الثقافي في علاقاتنا مع الدول الاخرى، خصوصا في آسيا والغرب.

فلدينا فائض غير مستغل من الموارد البشرية المتميزة القادرة على توصيل ثقافتنا الكويتية سواء في بعدها المحلي او الخليجي و العربي. نحتاج لمزيد من التسويق الذكي لنتواصل مع الشعوب ايضا».

وذكرت المديرة التنفيذية للمركز كاثلين ريدولفو، إن المركز الذي تأسس في 2005، ينظم برامج توعوية على مستوى الولايات المتحدة، ما يسمح بتسليط الضوء على الثقافة العمانية والعربية.

وينظم محاضرات وفعاليات أكاديمية وثقافية بالإضافة إلى مؤتمرات وندوات حول قضايا مهمة تواجه عالمنا.

وأضافت أن المركز يتيح بعثات دراسية داخل السلطنة لطلاب الجامعات، ودورات باللغة العربية، ومنح للمهنيين والأطفال، بالإضافة إلى التعليم بدءاً من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي