No Script

النيابة المصرية تفتح تحقيقاً في حريق اندلع بـ «كنيسة أبو سيفين» وخلّف 41 قتيلاً

تصغير
تكبير

أعلنت النيابة العامة المصرية فتح تحقيق في حريق اندلع بكنيسة «أبو سيفين» غرب العاصمة المصرية القاهرة.

وقتل بحسب وزارة الصحة المصرية 41 شخصا في حريق كبير اندلع، اليوم الأحد، بكنيسة «أبو سيفين» غرب العاصمة المصرية أثناء القداس الصباحي، وفق ما ذكرت الكنيسة القبطية الأورثوذكسية.

ونقل بيان الكنيسة عن مصادر بوزارة الصحة المصرية أن «الوفيات وصلت حتى الآن إلى 41 شخصا بينما بلغ عدد المصابين 14».

وأفادت وزارة الداخلية في بيان بأن الحريق اندلع الساعة التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة. وأشارت الى أن بين الإصابات ضابطين وثلاثة أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن «فحص أجهزة الأدلة الجنائية أسفر عن أن الحريق نشب في (جهاز) تكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة الذي يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدّى ذلك الى انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات».

وكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، «أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

واتصل السيسي هاتفيا ببابا الأقباط تواضروس الثاني، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، وأكد له «قيام كل مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم».

وكان مصدران أمنيان قالا في وقت سابق لوكالة «رويترز» إن حريقا شب في كنيسة بمحافظة الجيزة في مصر صباح اليوم، أسقط ما لا يقل عن 35 قتيلا و45 مصابا. فيما كانت أنباء أولية قد أفادت عن مصرع شخص وإصابة آخرين إثر اندلاع الحريق بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وسط جهود رجال الحماية المدنية لمحاصرة الحريق وإخماده.

وفي التفاصيل، تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إنه تم نقل 51 مصابا من حريق كنيسة أبو سيفين، لافتا إلى أنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات.

وأكد أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي