pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

دورتموند يقلب الطاولة على فرايبورغ ويتصدر الدوري الألماني مؤقتاً

دورتموند يقلب الطاولة على فرايبورغ ويتصدر الدوري الألماني مؤقتاً
دورتموند يقلب الطاولة على فرايبورغ ويتصدر الدوري الألماني مؤقتاً

قلب بوروسيا دورتموند تأخره الى فوز مستحق في غضون 7 دقائق بفضل لاعبيه البدلاء على مضيفه فرايبورغ 3-1 في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة ألمانيا لكرة القدم، ليتقدم إلى الصدارة مؤقتاً.

وعلى ملعب «شوارزوالد ستاديون»، افتتح النمسوي ميكايل غريغوريتش التسجيل لفرايبورغ (10) قبل ان يعادل الانكليزي الشاب جايمي بيوني-غيتينز (18 عاماً) النتيجة لدورتموند (77) ثمّ ينتزع الفوز بهدفي ابن الـ 17 عاماً يوسوفا موكوكو (84) وماريوس وولف (88).

وارتقى دورتموند مؤقتاً الى صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند ثلاث نقاط.

وهو الفوز التاسع توالياً لمدرب دورتموند إدين ترزيتش الذي تولى مهامه الفنية مؤقتاً العام الماضي خلفاً لماركو روزه قبل أن يثبت في مركزه في مايو، ليحطّم رقماً قياسيا سابقا حققه مدرب الفريق السابق وليفربول الحالي يورغن كلوب قبل نحو 10 أعوام.

ودخل الفريقان المواجهة عقب فوزهما في المرحلة الاولى، فحقق دورتموند فوزاً صعباً على باير ليفركوزن 1-صفر، فيما اكتسح فرايبورغ نظيره أوغسبورغ 4-صفر.

واحتل فرايبورغ المركز السادس الموسم الماضي في ترتيب الـ «بوندسليغا» وكان بعيدًا بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا. فيما حلّ دورتموند وصيفًا لبايرن ميونيخ المتوج باللقب للموسم العاشر توالياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي