pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تفقد سير أعمال مشروع جنوب السرة في مرحلته الثانية

الموسى لـ «الراي»: أمانة في أعناقنا... أرواح مستخدمي التحويلات المرورية


- أشكناني: خطة لتفادي حدوث تجمعات مائية خلال موسم الأمطار بمواقع المشروع الجاري تنفيذه
- المعراج: أنجزنا 16 في المئة من أعمال تطوير المشروع ومتوقع الانتهاء منه في مايو 2024

تفقد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى سير أعمال مشروع تطوير جنوب السرة - المرحلة الثانية، بحضور مديرة هيئة الطرق والنقل البري بالتكليف سهى أشكناني.

وعلى هامش الجولة التفقدية، أكد الموسى لـ«الراي» أهمية حماية أرواح مستخدمي الطرق التي يتقاطع معها مشروع تطوير جنوب السرة، خصوصاً طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ( الدائري الخامس) تقاطع شارع دمشق.

وطلب الموسى من المشرفين على تنفيذ أعمال المشروع بالتنسيق مع المقاول المنفذ لتكثيف اللوحات الارشادية الخاصة بالتحويلات المرورية الجديدة، والإعلان عنها عبر وسائل الإعلام لتعريف مستخدمي هذه الطرق بمواقع هذه التحويلات من نقاط بدايتها حتى نهايتها، بهدف تفادي وقوع الحوادث المرورية خلال اجتياز تلك التحويلات المرورية، موضحاً أن «أرواح مستخدمي تلك التحويلات المرورية أمانة في أعناقنا».

وشدد الموسى على أهمية الاستعداد لموسم الأمطار من خلال عمل اللازم لتفادي حدوث تجمعات مائية في المناطق الجاري تنفيذ مشاريع البنية التحتية فيها، لا سيما مشروع تطوير جنوب السرة، داعياً إلى تنفيذ المشروع وفق برنامجه الزمني من خلال إزالة أي معوقات من شأنها أن تؤثر على سير تنفيذ المشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ودعا مستخدمي تلك الطرق التي يشملها تنفيذ هذا المشروع الحيوي إلى التقيد بالسرعة التي تحددها اللوحات الارشادية الموضوعة على جنبات التحويلات المرورية لضمان سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للخطر، موصياً المعنيين في الهيئة بتكثيف حملاتهم التوعوية قبل انشاء تحويلات مرورية جديدة لتنبيه الجميع بالمسارات الجديدة.

من جانبها، أشارت مديرة هيئة الطرق والنقل البري المهندسة سهى أشكناني إلى أن المشروع يسير وفق جدوله الزمني، لافتة إلى وجود تنسيق مستمر مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور في شأن التحويلات المرورية التي تم إنشاؤها والتحويلات التي سيتم انشاؤها وفق مقتضيات سير أعمال المشروع.

وأوضحت أنه تم وضع خطة خاصة بالمشروع استعداداً لموسم الأمطار لتفادي حدوث أي تجمعات مائية في موقع المشروع الجاري تنفيذه.

من جهته، أوضح مدير المشروع المهندس خالد المعراج أن نسبة انجاز المشروع الذي تم البدء بتنفيذ أعماله في 16 مايو 2021 بلغت 16 في المئة، متوقعاً الانتهاء منه في 14 مايو 2024 وفقاً للموعد التعاقدي.

واعتبر المعراج أن المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري للمساهمة في تطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي