No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

«حماية المنافسة» يوافق على اندماج «كيبكو» و«القرين»

وافق جهاز حماية المنافسة على التركز الاقتصادي عن طريق الضم بين شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية «القرين للبتروكيماويات»، بحيث تكون الأولى هي الشركة الدامجة والثانية الشركة المندمجة.

«هيئة الأسواق» تقرّ الاندماج بين «العقارات المتحدة» و«أبراج المتحدة» و«الضيافة»

أصدرت هيئة أسواق المال، موافقتها على مشروع عقد الاندماج بطريقة الضم، بين شركة العقارات المتحدة وشركة أبراج المتحدة القابضة، وشركة الضيافة القابضة، بحيث تكون الشركة الأولى هي الدامجة، والشركتان الأخيرتان المندمجتين.وتم تقييم سهم «العقارات المتحدة»، بحسب تقرير مقوم الأصول المستقل ورأي مستشار الاستثمار المستقل، بنحو 168 فلساً، مقابل 107 فلوس لسهم «أبراج المتحدة»، و98 فلساً لسهم «الضيافة القابضة».

ويبلغ معدل تبادل الأسهم، 0.64 سهم في رأسمال «العقارات المتحدة» مقابل كل سهم في «أبراج المتحدة»، و0.58 سهم من رأسمال «العقارات المتحدة» مقابل كل سهم في رأسمال «الضيافة».

مذكرة تفاهم بين «الخليج» و«الأهلي» لدراسة مقترح التعاون الثنائي بينهما

وقّع بنك الخليج والبنك الأهلي الكويتي، مذكرة تفاهم تتضمن كل أسس مناقشاتهما ونيتهما بالتعاون، لدراسة المقترح المقدم من قِبل المساهمين الرئيسيين فيهما شركة «الغانم التجارية» وشركة «بهبهاني للاستثمار»، في شأن استحواذ أحد البنكين على الآخر، مع إمكانية تحويل أحدهما إلى مصرف متوافق مع الشريعة الإسلامية بشكل مستقل، وبما يحقق أكبر منفعة للمساهمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي