pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أهالي المطلاع يطالبون بمركز إسعاف موقت


خالد العنزي
خالد العنزي

ناشد أهالي مدينة المطلاع وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، سرعة إنشاء مركز إسعاف موقت في المدينة، للاستجابة للحالات الطارئة، كون المدينة في طور الإنشاء وفيها عمالة في مواقع خطرة.

وقال رئيس لجنة الأهالي التطوعية خالد العنزي لـ«الراي»، إن الوضع سيئ، وعدا حوادث سقوط العمال فإنهم عرضة للسع العقارب والأفاعي، بالإضافة إلى عوامل الجو السيئة، وبعد المسافة بين مستشفى الجهراء والمطلاع.

وأشار إلى تكرر سقوط العمالة من «السقالة»، وهذا أمر تكرر بكثرة في مدينة المطلاع أخيراً، كما أن «العمالة التي تأتينا عمالة غير مدربة، وتقحم في مشاريع المطلاع وتعمل في أعمال لا تتقنها عن طريق بعض المقاولين».

وأضاف أن المقاول عندما يأتي بهذه العمالة غير المدربة «من الشارع»، ويجبرهم على أن يصعدوا على «السقالة» تجدهم يتساقطون، وقد يتوفى العامل، وهو غير مؤمن عليه، بالإضافة إلى أنه لا سيارات إسعاف في المنطقة.

وناشد العنزي وزارة الصحة قائلاً «نريد أن تتوافر سيارات الإسعاف في مدينة المطلاع في الميدان»، أسوة ببعض الجهات الحيوية المتواجدة في المنطقة، فمركز الإطفاء تم تشغيله موقتاً للمنطقة في إحدى المدارس لسرعة الاستجابة للبلاغات، وكذلك تشغيل مخفر في المدينة لحفظ الأمن «فهذا أمر يحسب لوزارة الداخلية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي