pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«سيتي» و«بايرن» و«سان جرمان»... لتأكيد البداية القوية

برشلونة «المشوّش» يستهل «الرحلة» أمام «رايو»

ليفاندوفسكي يبحث عن «نجمة جديدة» مع برشلونة (أ ف ب)
ليفاندوفسكي يبحث عن «نجمة جديدة» مع برشلونة (أ ف ب)

يستهل برشلونة رحلة استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم وسط معضلة تسجيل التعاقدات اللافتة التي أبرمها هذا الصيف.

ويبدأ «البرشا» مشواره غداً السبت على أرضه ضد رايو فايكانو.

ويدخل برشلونة الموسم الجديد وهو لا يزال متخبطاً في الكواليس، لا سيما في مسألة تسجيل التعاقدات التي أبرمها هذا الصيف، بينها المهاجم البولندي الفتاك روبرت ليفاندوفسكي الذي وصل من بايرن ميونيخ الألماني.

وانضم أيضاً جناح ليدز يونايتد الإنكليزي البرازيلي رافينيا، والعاجي فرانك كيسييه من ميلان الإيطالي، فيما يبدو أن الدفاع سيشهد تحسناً كبيراً بالتعاقد مع الفرنسي جول كوندي والدنماركي أندرياس كريستنسن.

لكن المشكلة هي أنه بحلول بداية الأسبوع الجاري، لم يكن برشلونة قادراً على تسجيل لاعبيه الجدد لأنهم لم يجمعوا ما يكفي من المال من أجل الامتثال لقيود الإنفاق التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني على النادي.

ويأتي ذلك رغم إقدام مجلس إدارة برشلونة على بيع جزء من أصوله وإبرام اتفاقيات من أجل القدرة على التعامل مع ديون تبلغ وفق التقارير 1.3 مليار يورو.

ويقص إشبيلية، رابع الموسم الماضي، شريط البطولة اليوم في ضيافة أوساسونا، بعدما أتم صفقة انتقال حر للاعب الوسط وصانع الالعاب إيسكو عقب انتهاء عقده بعد تسعة مواسم في ريال مدريد.

إنكلترا يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب الى مواصلة انطلاقته القوية عندما يستقبل بورنموث في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الانكليزي غدا السبت.

واستهل «سيتي» رحلة الدفاع عن اللقب بفوز ثمين من أرض ويستهام بهدفين لمهاجمه الجديد النرويجي ايرلنج هالاند، فيما سجل بورنموث بداية واعد بالفوز على استون فيلا بالنتيجة ذاتها.

من جهته، يتطلع القطب الثاني للمدينة، مانشستر يونايتد الى تعويض سقوطه في الجولة الأولى في ملعبه أمام برايتون 1-2، عندما يحل ضيفاً على برينتفورد الذي انتزع تعادلاً مثيراً من ليستر 2-2.

بدوره، يتطلع أرسنال الفائز افتتاحاً على كريستال بالاس بهدفين الى مواصلة عروضه القوية ولكنه سيواجه منافساً صعباً هو ليستر.

وفي بقية مباريات الغد، يلتقي أستون فيلا مع ايفرتون، وبرايتون مع نيوكاسل.

فرنسا

يتطلع باريس سان جرمان حامل اللقب الى مواصلة عروضه القوية في مستهل الموسم عندما يستضيف مونبلييه، غداً، ضمن المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وبدأ سان جرمان الموسم بقوة من خلال تتويجه بلقب كأس الابطال الفرنسية عندما تغلب على نانت برباعية نظيفة، ثمّ استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفرنسا بفوز ساحق على كليرمون بخماسية الاسبوع الماضي.

وسيواجه سان جرمان، نظيره مونبلييه المنتشي بفوزه المثير على تروا 3-2 الأسبوع الماضي.

ويطمح مونبلييه الى تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.

ومن المتوقع أن يعود كيليان مبابي الى صفوف سان جرمان بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة، ليلعب الى جانب البرازيلي نيمار أيضاً الذي تألق في المباراة الاولى بهدف وثلاث تمريرات حاسمة بعد هدفين في كأس الابطال.

ولم يخسر سان جرمان أي مباراة على يد خصم فرنسي في ملعبه «بارك دي برانس» منذ شهر أبريل 2021.

وتتجه الأنظار السبت الى مواجهة من العيار الثقيل بين موناكو ورين الطامحَين في إحدى أبرز مباريات المرحلة.

وفاز موناكو، ثالث الموسم الماضي 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورغ في مباراته الافتتاحية الاسبوع الماضي.

لكنّ فريق الامارة الفرنسية سيخوض اللقاء عقب خروجه في منتصف الاسبوع من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أيندهوفن الهولندي إيابا 2-3، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1، ليفشل في التأهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية الأم.

بدوره، لم تكن بداية رين، رابع الموسم الماضي مثالية، حيث سقط في المرحلة الأولى على أرضه أمام لوريان بهدف.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء قوي أيضا بين نانت وضيفه ليل في مباراة تجمع بين فريقين تساويا في عدد النقاط الموسم الماضي بـ 55 نقطة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واستهل ليل بطل 2021 الموسم بفوز صريح على أوكسير 4-1، فيما تعادل نانت أمام انجيه سلباً. ألمانيا

يفتتح بوروسيا دورتموند المرحلة الثانية من الدوري الألماني اليوم على أرض فرايبورغ.

بدأ دورتموند الوصيف الموسم بفوز على ضيفه باير ليفركوزن بهدف، ويريد تأكيد بدايته الجيدة من خلال الفوز على فرايبورغ خارج الديار هذه المرة.

ووجد الفريق الأسود والأصفر نفسه مضطراً إلى البحث عن بديل لمهاجمه الجديد العاجي سيباستيان هالر الذي سيغيب لفترة طويلة بعد اكتشاف إصابته بسرطان في خصيتيه، وقد وجد ضالته بالفرنسي أنتوني موديست الذي تعاقد معه الإثنين من منافسه المحلي كولن.

ويشهد الدوري تغييراً هجومياً لافتاً آخر، وذلك مع عودة الابن الضال تيمو فيرنر الى فريقه السابق لايبزيغ الذي يلعب السبت مع ضيفه كولن، قادماً من تشيلسي الإنكليزي بعقد لأربعة مواسم، وذلك بعد عامين على رحيله.

ويأمل فيرنر أن يبدأ عودته من حيث غادر، من خلال قيادة لايبزيغ (في حال مشاركته) لفوزه الأول في الدوري بعد التعادل افتتاحاً مع مضيفه شتوتغارت 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي