pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صندوق الاستثمارات السعودي يتملك حصصا في شركات مصرية بقيمة 1.3 مليار دولار

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي الدكتورة هالة السعيد

أعلن صندوق مصر السيادي، اليوم الأربعاء، اتمام صفقة حيازة الشركة السعودية - المصرية للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصص أقلية في أربع شركات مصرية مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي الدكتورة هالة السعيد في بيان ان هذه الصفقة تأتي في اطار خطة الدولة لتوسيع قاعدة الملكية وتشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر.

وأضافت ان الشركات هي (أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية) و(مصر لإنتاج الأسمدة) و(الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع) و(إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية).

وأكدت السعيد ان هذه الصفقة تعكس ثقة المستثمر الاجنبي في الاقتصاد المصري كونه احد الاسواق الاستراتيجية الواعدة التي لديها العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

واوضحت ان هذه الصفقة تأتي تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين مصر والسعودية التي تم توقيعها في يونيو الماضي فيما يتعلق باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر بالتعاون مع صندوق مصر السيادي وتعزيزا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت السعيد الى استراتيجية صندوق مصر السيادي في جذب المستثمرين العرب والاجانب واتاحة فرص استثمارية واعدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يحقق اعلى درجات الاستفادة لمصر ويعظم من استغلال الاصول المملوكة للدولة ويضمن حقوق الاجيال القادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي