pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تكليفات حكومية بتسريع الإنجاز في مشاريع تطوير منتزه فيلكا والمدينة الترفيهية ومدينة الشحن الجوي ومنتزه الوفرة الزراعية

النواف يترجم شعار «العمل ثم العمل»

النواف متوسطاً طلال الخالد ومحمد الفارس خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء
النواف متوسطاً طلال الخالد ومحمد الفارس خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء

- تركيز على ملفي التعليم والأمن الغذائي

لم يتأخر التحرك الحكومي «للقيام بالعمل التنفيذي المأمول لدفع مسيرة التنمية» الذي شدّد عليه رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف بعد أداء الحكومة القسَم الثلاثاء الماضي، ورفع شعار «العمل ثم العمل لتكون الإنجازات خير شاهد على أداء الأمانة حقها».

وشهد اجتماع مجلس الوزراء أمس - الذي يعتبر الثاني للحكومة الجديدة - جُملة قرارات تنفيذية تستهدف تحريك عجلة التنمية على أرض الواقع سواء من خلال تسريع وتيرة الإنجاز في المشاريع القائمة أو إطلاق أخرى.

واستعرض المجلس مقترح سمو رئيس الوزراء بتحديد موقع لإنشاء نصب تذكاري يتضمن أسماء شهداء الكويت، وأحاله بصفة الاستعجال إلى اللجنة الوزارية المشرفة على متابعة تنفيذ المشاريع الكبرى لدراسة الموضوع ورفع التوصية المناسبة.

وكلّف المجلس وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بمسؤولية الإشراف على متابعة تنفيذ «مشروع تطوير منتزه فيلكا السياحي» بالسرعة الممكنة واتخاذ الخطوات المناسبة لتذليل أي معوقات قد تطرأ في شأنه.

وأكد على ضرورة سرعة المضي بتنفيذ مشروع المدينة الترفيهية لما له من آثار اجتماعية واقتصادية، وقرّر تكليف وزير المالية لاتخاذ الإجراءات لتنفيذه بالسرعة الممكنة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

كما كلّف المجلس الإدارة العامة للطيران المدني باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بتنفيذ «مشروع مدينة الشحن الجوي في مطار الكويت الدولي»، واتخاذ كل ما من شأنه تقليص الدورة المستندية الخاصة به واختصار البرنامج الزمني للخطة التنفيذية وصولاً إلى مرحلة إنجازه بالسرعة الممكنة.

وطلب المجلس من البلدية موافاته بتقرير دوري كل أسبوعين عن مستجدات معالجة آثار حريق المباركية، وتكليف وزيرة البلدية الإشراف على جهود الجهات المعنية.

وقرّر مجلس الوزراء تكليف هيئة الزراعة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع المنتزه الثقافي الترفيهي في منطقة الوفرة الزراعية، وموافاته بتقرير خلال شهر موضحاً به الجداول الزمنية اللازمة لمراحل الخطة التنفيذية وصولاً إلى مرحلة الإنجاز.

ووافق المجلس على تشكيل «اللجنة الوطنية العليا لتعزيز منظومة الأمن الغذائي والمائي»، وشدد على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للتعليم باعتباره منظومة واحدة مهمتها بناء إنسان منحاز للمنهج العملي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن المجلس لم يناقش في اجتماعه تحديد موعد الاقتراع وفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة المقبلة.

وأكدت المصادر أن وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري ما زال مستمراً في عمله ولم يستقل من الحكومة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي