No Script

مخالفة 67 سرداباً في محافظة الفروانية منذ بدء حملة «البلدية» و«الإطفاء»

سوق شعبي كبير... في سرداب عمارة سكنية !

تصغير
تكبير

- سعيد العازمي: وجود سوق تجاري في سرداب بناء استثماري خطر جداً خاصة في حال حدوث حريق
- العقيد يوسف: سكان العمارة التي تحوي السوق لا ذنب لهم... اللوم على المؤجر الذي لم يلتزم بالاشتراطات

اكتشفت فرق البلدية الرقابية في جليب الشيوخ أمس، سوقاً شعبياً كبيراً من دون ترخيص في سرداب إحدى العمارات السكنية، ضمن حملاتها الميدانية على السراديب وأسطح المباني الاستثمارية، حيث قام الفريق الرقابي في بلدية الفروانية بتحرير محاضر غلق لـ 5 سراديب مخالفة.كما وجه الفريق إنذاراً لسردابين لاستغلالهما للغرض غير المرخص لهما، طبقاً للمادة 25 الفقرة الرابعة من لائحة مخالفات البناء.

وواصلت فرق البلدية حالة الاستنفار اليومي لإغلاق السراديب المستغلة تجارياً في المباني الاستثمارية، ومخالفات البناء على أسطح العقارات الاستثمارية، بالتعاون مع قوة الإطفاء العام، في جميع المحافظات، في إطار حملتها لمنع استخدام السراديب كمخازن بالمخالفة للوائح والقوانين لخطورتها على الأرواح والممتلكات في حال استخدامها في غير الأغراض المرخصة من أجلها. وبلغت السردايب المخالفة في محافظة الفروانية 67 سرداباً، منذ بدء الحملة.

وقال مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في فرع بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي، إن الفرق واصلت حملتها الميدانية بالتعاون مع قوة الإطفاء العام، لكشف السراديب المستغلة تجاريا في المناطق الاستثمارية.

وأوضح أن الفرق الرقابية اكتشفت السوق الشعبي في سرداب بناية، في مصادفة لم تخطر على البال، مُشيداً بدور مفتشي البلدية في اكتشاف السوق الذي كأنه في مجمع تجاري وليس بناء استثمارياً.

وأفاد أن البلدية و«الإطفاء» قامتا بتحرير مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم وجود ترخيص وعدم توافر شروط الأمن والسلامة، مشدداً على أنه سيتم إغلاقه إداريه من قبل البلدية والقوى العاملة وقوة الإطفاء، وأكد أن وجود سوق تجاري في سرداب وبمنطقة جليب الشيوخ، خطر جداً وغير مؤهل إطلاقاً، مستغرباً وجود سوق شعبي في بناء استثماري، خاصة في حال حدوث حريق مفاجئ سيكون الضرر كبيراً جداً على كل المتواجدين.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية ستواصل سعيها في رصد كل السراديب المخالفة في محافظة الفروانية.

بدوره، قال العقيد إطفائي محمد يوسف، إنه بناء على تعليمات رئيس قوة الأطفاء الفريق خالد المكراد، ونائب رئيس قطاع الوقاية في قوة الإطفاء اللواء خالد فهد، تم تكثيف الحملات على السردايب المخالفة في المباني الاستثمارية.

وأوضح أنه بالتعاون مع البلدية تم رصد سرداب كبير وبداخله سوقاً شعبياً مخالفاً في مبنى استثماري، على الرغم من أنه ظاهرياً محل أرضي في منطقة جليب الشيوخ، وأكد أن قوة الإطفاء تعمل على مدار الساعة لرصد كل المخالفات في سراديب المباني الاستثمارية، لافتاً إلى أننا نسعى لحماية الأرواح والممتلكات.

وأفاد أن السرداب سيتم إغلاقه نهائياً لحين الالتزام بالاشترطات اللازمة ولوائح وقوانين البلدية، مستغرباً من البعض عمل أسواق ومخازن في سردايب غير مرخصة وتحوي مواد قابلة للاشتعال، خاصة أن هناك مواد كيماوية ومواد خام.

وقال إن سكان عمارة جليب الشيوخ التي تحوي السوق لا ذنب لهم، لكن اللوم على المؤجر الذي لم يلتزم بالاشتراطات اللازمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي