pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تُخصّص لمساهمي «القرين» لتنفيذ الاستحواذ

«هيئة الأسواق» توافق على زيادة رأسمال «كيبكو» بـ 241 مليون دينار

حصلت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» على موافقة هيئة أسواق المال، لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع والمصرح به بواقع 240.85 مليون دينار، موزعة على 2.41 مليار سهم عادي بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد بقيمة إجمالية 241 مليون دينار، لتمثل الزيادة 91.2 في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع الحالي.

وأوضحت الشركة، في إفصاح للبورصة، أن رأس المال المصرح به والبالغ 300 مليون دينار، والمصدر والمدفوع البالغ 264 مليون دينار موزعاً على 2.64 مليار سهم، سيرتفع إلى 504.85 مليون دينار، موزعاً على 5.05 مليار سهم عادي.

ولفتت «كيبكو» إلى أن إصدار الأسهم سيكون بلا علاوة إصدار، وسيتم تخصيص كامل أسهم زيادة رأس المال - بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية، والتأشير بما يلزم بالسجل التجاري لتنفيذ عملية الاندماج عن طريق الضم بين «كيبكو» وشركة القرين لصناعة البتروكيماويات القابضة - لمساهمي «القرين» كما في تاريخ الاستحقاق.

ووفقاً للإفصاح، سيتم تحديد تاريخ الاستحقاق لاحقاً بمعدل تبادل 2.24 سهم من أسهم «كيبكو» مقابل كل سهم من أسهم «القرين»، مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة أسهم خزينة «كيبكو» إلى رأس المال المصدر والمدفوع الجديد بعد إتمام عملية الاندماج عن 10 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي