pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برشلونة يلجأ الى «الرافعة الرابعة»

ذكرت تقارير صحافية أن نادي برشلونة الإسباني اقترب من اتخاذ إجراء عاجل من أجل تسجيل الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقامت إدارة الفريق الكاتالوني بتفعيل 3 رافعات اقتصادية هذا الصيف، إذ باعت حقوق البث التلفزيوني بنسبة 10 في المئة ولمدة 25 عاماً، ثم باعت نسبة 15في المئة من حقوق البث لنفس المدة، وأخيراً جرى بيع 25 في المئة من استوديوهات النادي بإجمالي إيرادات 707 ملايين يورو.

وحسب ما نقلت صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة اقترب من إعلان تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة خلال أيام.

ولفتت إلى أن برشلونة سيبيع 24.5 في المئة من استوديوهات الفريق إلى «GDA Luma» مقابل 100 مليون يورو، نفس الصيغة المستخدمة في تفعيل الرافعة الثالثة قبل أيام، وبيعها إلى «Socios.com».

وأوضحت «سبورت» أن هذا سيكون أفضل خيار أمام برشلونة لتسجيل الصفقات الجديدة للفريق قبل بداية الدوري الإسباني.

يذكر أن برشلونة حاول بيع الهولندي فرينكي دي يونغ إلى مانشستر يونايتد، لاستخدام أمواله في تسجيل الصفقات، لكن اللاعب تمسك بالبقاء في «كامب نو».

وتعاقد برشلونة مع اللاعبين روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا، فرانك كيسي، أندرياس كريستنسن وجول كوندي، كما جدد عقدي عثمان ديمبلي وسيرجي روبرتو.

من جانب آخر، تحدثت تقارير اعلامية عن محاولات تجريها ادارة النادي

مع ثنائي الفريق المخضرم، جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس بهدف تخفيض رواتبهما لمساعدة النادي، وأن الثنائي اظهرا تجاوباً من أجل تخفيض رواتبهما أو تأجيلها إلى إشعار آخر.

وكشفت التقارير أن قيمة مستحقات بيكيه وصلت إلى 53 مليون يورو ما بين مستحقات متأخرة ورواتب للموسم المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي