No Script

البديل رامسي ينقذ نيس من الخسارة أمام تولوز

بداية متألقة لـ «ميسي» ونيمار

تصغير
تكبير

سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين، أحدهما أكروباتي، ومرر البرازيلي نيمار ثلاث كرات حاسمة وأضاف هدفًا ليستهل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز كاسح بخماسية نظيفة، السبت، على مضيفه كليرمون، بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة.

وواصل نيمار المستويات التي قدمها في الفترة التحضيرية وسجل الهدف الاول (9)، فيما جاء الثاني من توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي (26) والثالث من مدافع آخر البرازيلي ماركينيوس (38)، قبل أن يختتم ميسي بهدف رابع (80) وخامس أكروباتي (86).

وبات نادي العاصمة يدخل الموسم وهدفه تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه بعد أن هيمن على الدوري المحلي وحقق لقبه ثماني مرات في المواسم العشرة الاخيرة.

ويأمل في أن يقوده الى ذلك المدرب الجديد كريستوف غالتييه الذي وصل الى باريس بعد إقالة الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وظهرت الفترة التمهيدية للموسم بصورة واعدة بالنسبة لعشاق النادي الباريسي، مع الفوز بلقب كأس الأبطال الفرنسية على حساب نانت برباعية في أواخر الشهر الفائت في مباراة سجل فيها نيمار هدفين وميسي هدفًا.

وبدأ غالتييه الذي قاد ليل الى لقب الدوري بصورة مفاجئة عام 2021 بالتشكيلة ذاتها التي شاركت في لقاء نانت مع اعتماد أسلوب 3-4-3 وبتواجد الوافد الجديد لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا. وكان مبابي، المصاب في العضلة المقربة، غاب أيضًا عن مباراة كأس الابطال بسبب الايقاف.

وبخط هجومي ضم نيمار، ميسي والاسباني بابلو سارابيا، قام سان جرمان ببداية نارية على ملعب «غابريال مونبييه»

وفي وقت سابق، استفاد موناكو من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» ليحقق فوزًا 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورغ.

تقدم فريق الإمارة قبل نهاية الشوط الاول بهدف جميل على الطائر للسنغالي كريبان دياتا (43) قبل أن يضاعف سفيان ديوب الافضلية بعد انطلاق الثاني (53).

إلا أن السنغالي حبيب ديالو قلّص الفارق لأصحاب الارض بعد 12 دقيقة فقط (65).

ويوم أمس، أنقذ الويلزي أرون رامسي، فور نزوله كبديل، فريقه الجديد، نيس، من الخسارة باحرازه هدف التعادل 1-1 مع تولوز الذي كان متقدماً بهدف لثايس دالينخا (20).

وأكرم ليل، بطل الموسم قبل الماضي، وفادة ضيفه أوكسير الصاعد، بالفوز عليه بأربعة أهداف لبنجامان أندري (1) والكندي جوناثان ديفيد (3 و39) والجزائري حكيم زدادكة (64)، مقابل هدف لغايتان شاربونييه (68).

وتغلب مونبلييه على ضيفه تروا 3-2 بفضل هدف في الدقيقة 81 لتيجي سافانييه الذي سجل ثنائية في اللقاء، فيما تعادل نانت مع مضيفه أنجيه سلباً، وفاز لنس على ضيفه بريست 3-2 بفضل ثلاثية فلوريان سوتوكا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي