pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الكويت» والساحل هزما العين والخور... والقادسية خسر من «اف سي زد»

العربي يلتقي «الأفريقي التونسي» وكاظمة والنصر يواجهان «دبا» والظفرة

العاجي سيدريك هنري في لقطة من مباراة القادسية مع «اف سي زد» (موقع نادي القادسية)
العاجي سيدريك هنري في لقطة من مباراة القادسية مع «اف سي زد» (موقع نادي القادسية)

يخوض فريق العربي لكرة القدم ثالث مبارياته الودية في معسكره المقام في مدينة طبرقة التونسية، عندما يواجه الأفريقي التونسي عند الساعة 11:00 صباح اليوم.

وكان «الأخضر» فاز في مباراتيه السابقتين على المرجان التونسي 7 -صفر، وشبيبة القبائل الجزائري 2-1، حرص خلالها مدرب الفريق على اشراك جميع اللاعبين للوقوف على مستوياتهم.

من جهة أخرى، أعلن أمين سر النادي العربي، فؤاد المزيدي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سلم البطاقة الدولية للمحترف المغربي حمزة خابة للعربي وهو الأمر الذي يؤكد صحة موقف النادي في قانونية عقد خابة الذي يستمر الى 2024.

وشدد على أن العقد الجديد الذي قام خابة بتوقيعه مع نادي الرجاء المغربي غير قانوني وسيتسبب في خسارة الرجاء لكل مبارياته التي يشارك بها اللاعب.

في المقابل، يبدو أن خابة عازم على الاستمرار مع الرجاء، لوجود بند في عقده المبدئي مع «الأخضر»، يمنحه حق العدول عن إتمام التعاقد بشكل نهائي، في حال عدم التحاقه بمعسكر الفريق قبل أول أغسطس الجاري، وذلك دون أن تترتب عليه أي تعويضات وذلك حسب ما صرح به اللاعب لبعض المقربين منه، كما انه لم يتسلم أي دفعات مالية من العربي، وأبلغهم بالأمر سريعاً كي ينجزوا صفقة بديلة.

وفي صربيا، يلتقي اليوم كاظمة مع فريق دبا الفجيرة في ثالث مبارياته الودية وكان «السفير» تعادل سلبا مع فريق فيسي باني الصربي في مباراته الثانية.

وفي صربيا أيضا، يخوض فريق نادي النصر أولى مبارياته الودية بمعسكره التدريبي الذي يقيمه هناك أمام الظفرة الإماراتي.

وأشاد مدير الفريق طلال نايف، بالتزام وانضباط اللاعبين في المعسكر، إلى جانب استفادتهم من الحصص التدريبية التي يقودها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد المشعان.

من جهة أخرى، تغلب «الكويت»، على العين بطل الدوري الإماراتي 3-1، في مباراة ودية جرت الجمعة في النمسا، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

ونجح الكويت في التقدم بهدفين عبر التونسي طه الخنيسي، قبل أن يقلص العين النتيجة بهدف لسعيد أحمد، ليضيف بعدها فيصل زايد الهدف الثالث.

واستطاع «الأبيض»، أن يفرض سيطرته على مجريات اللقاء، وحرص المدرب الكرواتي رادان غاسانين، على الدفع بالعناصر الأساسية، بداية من الحارس ضاري العتيبي، ومروراً بتواجد الوافد الجديد أحمد الظفيري، وفي الهجوم يوسف ناصر والخنيسي.

من جهته، تعرض القادسية للخسارة 1-3 أمام «إف سي زد» المصري، في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة في القاهرة.

وتعتبر المباراة هي الثانية لـ«الأصفر» في معسكره، حيث كان تعادل سلبياً مع السكة الحديد.

وسجل فهد الأنصاري هدف «الأصفر» الوحيد.

وفي تركيا، تغلب الساحل على الخور القطري بهدفين في أولى مبارياته في المعسكر.

وسجل الهدفين البرازيلي جيوفاني سيلفا وعبدالمحسن العجمي، وسيلعب الفريق مباراته المقبلة مع الخليج السعودي الأربعاء المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي