pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المسلم: السعودية قادرة على استضافة الألعاب الشتوية

حسين المسلم
حسين المسلم

أكد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، أن السعودية قادرة على استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية وأن المجلس سيقدم لها دعماً مطلقاً، معتبراً أن ترشيحها يعتبر خطوة مهمة نحو زيادة شعبية الرياضات الشتوية في منطقة غرب آسيا.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أعلن تلقيه طلباً رسمياً من السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة عام 2029 في منطقة تروجينا بنيوم، مبدياً ترحيبه بهذا الطلب.

وقال المسلم: أعتقد أن أحداً لم يفكر باستضافة دورة ألعاب آسيوية شتوية بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً في منطقة الخليج، إنه تحدٍ ولكن توجد قدرة على هذه الاستضافة، وإذا تمت الاستضافة وحصلت سيكون نجاحاً كبيراً وتحدياً كبيراً وكذلك إرث كبير.

وتابع: الدول التي تتقدم عادة لاستضافة الدورة لديها ثلوج وجبال، ومنذ بداية الألعاب الآسيوية الشتوية في مدينة سابورو 1986، تتنقل الدورة دائماً ما بين اليابان والصين وكوريا وكازخستان، واليوم هناك طلب للاستضافة من السعودية في غرب آسيا، ونحن من واجبنا أن ندعمها في هذه الاستضافة المهمة.

ويعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اسم المدينة المضيفة للألعاب الآسيوية الشتوية بعد اجتماع جمعيته العمومية في الرابع من أكتوبر المقبل في بنوم بنه عاصمة كمبوديا.

يذكر أن العاصمة السعودية الرياض كانت فازت أواخر العام الماضي باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الصيفية عام 2034، وهي أكبر دورة ألعاب متعددة الرياضات يشرف عليها المجلس الأولمبي الآسيوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي