No Script

نال اللقب من «إنترناشيونال فاينانس» العالمية عن العام الجاري

«المتحد»... أفضل بنك في تقنية المعلومات بالكويت

عبدالله جراغ
عبدالله جراغ
تصغير
تكبير

- عبدالله جراغ: الجائزة تكلّل سعينا المتواصل للاستثمار بتكنولوجيا المعلومات

توّج البنك الأهلي المتحد مجدداً نجاحاته المتحققة في مجال تقنية المعلومات، بحصوله على جائزة أفضل بنك في مجال تقنية المعلومات في الكويت للعام 2022، من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» العالمية المتخصصة.

وجاء حصد البنك لهذه الجائزة بناء على العديد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها إدارة تقنية المعلومات، وأبرزها مواكبة أحدث الحلول في مجال تقنية المعلومات، والقدرة على الاستفادة من قوة الأنظمة الأساسية في التحول الرقمي وتجربة العملاء المصرفية والابتكار والاستدامة، للحصول على بيئة أعمال مستقرة وقابلة للتطوير.

ويأتي ذلك بجانب حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية (روبوت)، التي تؤدي إلى تسريع وسهولة إنجاز المعاملات، وسرعة معالجة العمليات التي تحتاج إلى وقت، وزيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة، والاعتماد على نظام مصرفي قوي لسير العمل بجانب أحدث نظم معالجة البيانات.

ونجح البنك أيضاً في إطلاق منتجات جديدة مثل رابط الدفع والوديعة غير الثابتة والتي تعتبر حافزاً خاصاً للعملاء، مع اتسام خدماته عبر الإنترنت بأعلى درجات الأمان والراحة بما استحق إشادة وإعجاباً كبيرين.

وتم منح الجائزة للبنك بعد قيام المجلة بالمفاضلة بين المرشحين، وتصفية أفضل الاختيارات للحصول على الجهات التي تستحقها، في وقت تم الإشراف على عملية منح الجائزة بأكملها بدقة كبيرة وتحت إشراف خبراء رئيسيين في موضوعها، وعبر لجنة تحكيم تتألف من فريق بحثي ومحرر.

وقال مدير عام تكنولوجيا المعلومات في البنك، عبدالله جراغ، إن هذه الجائزة الجديدة تأتي تكليلاً لسعي «المتحد» المتواصل نحو الاستثمار في تقنية المعلومات، لتصبح تجسيداً حقيقياً لجهوده الدؤوبة نحو توفير أفضل الخدمات المصرفية بأعلى درجات الأمان والتقنيات الحديثة في القطاع المالي.

وأضاف جراغ أن التميز والتفوق الملحوظ اللذين تتسم بهما تقنية المعلومات في «المتحد»، يعدان جزءاً من إستراتيجية البنك لتوظيف أفضل وأحدث الحلول المصرفية الرقمية، بهدف تزويد العملاء بخدمات مصرفية مبتكرة تتسم بمستوى عالٍ من الحماية والأمان والذكاء الرقمي، في الوقت الذي تمنح العملاء الأريحية والسهولة في إجراء معاملاتهم المصرفية بسلاسة وشفافية لا تُضاهى.

وأكد جراغ أن هدف «المتحد» هو الحفاظ على ريادته في الصيرفة الإسلامية، وأن يظل الخيار الرقمي المفضل للعملاء، من خلال سهولة التعامل عبر قنواته المصرفية، في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الرقمنة، لافتاً إلى أنه يهتم بتوفير بنية مثالية لتقنية المعلومات، لتقديم أفضل تجربة رقمية لعملائه.

وأضاف أن هذه الجائزة التي تضاف إلى رصيد البنك من الجوائز في مجال تكنولوجيا المعلومات، تعد مؤشراً قوياً على سلامة منهجه نحو تحقيق إستراتيجية التحول الرقمي التي رسمها، لافتاً إلى أنه عمل على توظيف كفاءات محلية ذات خبرة عالية في مجال رقمنة الصيرفة الإسلامية، من أجل تحقيق الأهداف المرسومة لإستراتيجية التحول الرقمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي