pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«Boyce Avenue» وخوسيه كاريراس قريباً

غي مانوكيان «لايف»... في «مركز جابر الثقافي»


الإعلان عن حفل غي مانوكيان
الإعلان عن حفل غي مانوكيان

يحل عازف البيانو والمؤلف الموسيقي اللبناني غي مانوكيان ضيفاً على قاعة جابر العلي الموسيقية داخل مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مساء 18 أغسطس الجاري، ليقدم أكبر عروضه الموسيقية في الكويت.

وفي الإعلان عن الحفل عبر موقع المركز الإلكتروني، تحت عنوان «غي مانوكيان لايف في الكويت»، كُتب «بعد نفاد تذاكر حفلاته بالكامل، هذا الصيف، في مسرح الأولمبيا العريق في باريس، والحضور الغفير الذي ملأ قاعات أوبرا سيدني، وأوبرا اليونان الوطنية ومسرح بالاديوم في لندن، يزور عازف البيانو والمؤلف الموسيقي اللبناني المعروف عالمياً الكويت للمرة الثانية ليقدم، بمصاحبة فرقته، أكبر عروضه الموسيقية...».

وبحسب المركز، فإن مانوكيان «اشتهر بدمجه المبدع بين الموسيقى الشرقية والغربية ومهارته في العزف على البيانو، وتصفه الصحافة العالمية بأنه (عازف بارع).

وترتبط موسيقاه ارتباطاً وثيقاً بجذوره حيث تكرّم مؤلفاته دوماً التراث اللبناني والأرمني. كما تمزج أعماله بأسلوب فريد ومتناغم بين الموسيقى العربية القديمة والحديثة»، مضيفاً أن موسيقاه «وصلت إلى العالمية، حيث أحيا على مدى مسيرته الفنية التي تزيد على 20 عاماً حفلات في مختلف أرجاء المعمورة، كما تعاون مع أكبر النجوم والفرق العالميين في مجال الموسيقى والغناء، منهم على سبيل المثال وايكليف جون وفيفتي سنت وراؤول دي بلاسيو وفريق الجيبسي كينغز، بالإضافة إلى حصوله على جوائز عديدة، من بينها جائزة الموسيقى الأرمنية في لوس أنجليس لأفضل ألبوم راقص».

وضمن الفعاليات المقبلة، أعلن المركز عن حفلين قريبين، أحدهما للفريق الغنائي الأميركي «Boyce Avenue» ومغني الأوبرا العالمي خوسيه كاريراس، من دون تحديد موعديهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي