No Script

ناشطون بيئيون يقاطعون تراس خلال تجمع انتخابي لـ «المحافظين»

تراس خلال تجمع انتخابي لحزب المحافظين
تراس خلال تجمع انتخابي لحزب المحافظين
تصغير
تكبير

قاطع ناشطون بيئيّون، لفترة وجيزة، المرشّحة في السباق إلى داونينغ ستريت ليز تراس، وذلك خلال تجمّع انتخابي لحزب المحافظين.

وأثناء حديثها في إطار الحملة الداخليّة في إيستبورن جنوبي البلاد، قاطع عدد من أفراد الجمهور وزيرة الخارجيّة، قبل انقطاع البثّ المباشر لهذا الحدث عبر الموقع الإلكتروني للحزب.

وأظهر مقطع فيديو نشرته مجموعة «غرين نيو ديل رايزنغ» أعضاء من المجموعة يُقاطعون تراس، متحدّثين عن ارتفاع أسعار الطاقة وأزمة المناخ.

وقالت تراس «أعتقد أنّ لدينا متسلّلين وسأنتظر حتّى يتمّ طردهم».

وبعد إخراج هؤلاء من المكان، هاجمت تراس «الناشطين الذين يُعطّلون بلادنا وعمليّة الديموقراطيّة لدينا».

وقالت تراس إنّها تشعر بالإطراء لكونها تحظى «بشعبيّة كبيرة لدى مجموعة Extinction Rebellion» البيئية الرائدة في المملكة المتحدة.

في المقابل، قالت فاطمة ابراهيم التي طُردت من المكان والمنتمية إلى مجموعة «غرين نيو ديل رايزنغ»: «نحن شباب غاضبون شاهدنا هذه النقاشات وقد تعِبنا من المرشّحين الذين يتجنّبون الأزمة الحقيقية وجوابهم الوحيد هو توفير تخفيضات ضريبية لرفاقهم الأثرياء ولشركات كبيرة».

وأضافت «أيًا يكُن رئيس الوزراء المقبل، ستكون المجموعة في مواجهته».

وأعلنت المجموعة: «واجهنا ليز تراس.. بسبب دورها المخزي في أزمة غلاء المعيشة»، مستنكرة دعم الحكومة لهذه المجموعات النفطية التي «تدمر المناخ» و«تكسب المليارات».

ويصوت أعضاء حزب المحافظين طيلة شهر أغسطس لانتخاب زعيمهم الجديد الذي سيحل محل بوريس جونسون في داونينغ ستريت بعد استقالة الأخير إثر سلسلة فضائح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي