pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أربعة محترفين تونسيين جدد يدعمون صفوف الأندية

«الصالات» والمبارزة تؤجلان «دوري اليد»


عضو النادي العربي علي أتش يسلم التونسي أسامة جزيري قميص «الأخضر»
عضو النادي العربي علي أتش يسلم التونسي أسامة جزيري قميص «الأخضر»

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، تأجيل موعد انطلاقة الموسم الجديد 2022-2023 إلى 26 أكتوبر المقبل، بدلا من مطلع سبتمبر المقبل، وذلك بسبب انشغال صالة مجمع سعد العبدالله بإقامة بطولة آسيا لكرة قدم الصالات، وكذلك انشغال صالة الاتحاد في الدعية بإقامة بطولة آسيا للمبارزة.

وإلى جانب ذلك، هناك بطولات خليجية وعربية ستشارك بها الأندية بالإضافة لفترة التوقف الدولي، أدت إلى ضغط رزنامة موسم اليد.

ومن المقرر أن تكون بداية الموسم الجديد ببطولة «السوبر» والتي ستقام على مدار يومين وتجمع بطل ووصيف الدوري الممتاز بالموسم الماضي، وكذلك بطل ووصيف كأس الاتحاد، يعقبها بيومين انطلاقة الدوري بقسميه «الممتاز» والذي تشارك به 10 فرق ويقام بنظام الذهاب والإياب والفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط يحصد اللقب، ودوري «الأولى» الذي يقام بمشاركة خمسة فرق بعد انسحاب الساحل، على أن تقام بطولة الكأس عقب عيد الفطر المقبل.

من جانب آخر، أكمل فريق كاظمة لكرة اليد صفوفه، بالتعاقد مع الثنائي التونسي أنور بن عبدالله ومحمد فراد وذلك لتمثيل السفير في الموسم المقبل، وحضر مراسم التوقيع أمين صندوق النادي ومدير اللعبة عمر الملا.

يذكر ان بن عبدالله وفراد مثلا السالمية في الموسم الماضي، وحصل فراد على مركز الوصيف في هدافي الدوري بينما احتل بن عبدالله المركز الخامس.

وكانت تدريبات «البرتقالي» قد انطلقت أول من أمس على صالة النادي بقيادة المدرب الجديد الإسباني انتوني غارسيا، وسيقيم الفريق معسكراً خارجياً قبل مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية الـ25 والتي ستقام فبراير المقبل ولم يتم تحديد مكانها بعد.

بدوره، ضم العربي أول محترفيه للموسم الجديد، الدولي التونسي أسامة جزيري لاعب الأهلي المصري والذي لعب أيضا لأندية العربي القطري وجمعية الحمامات والترجي التونسيين. وتبحث ادارة «الأخضر» عن محترف ثانٍ للفريق الذي يدربه الوطني الدكتور أحمد فولاذ.

من جهته، أغلق الفحيحيل، بقيادة المدرب الوطني وليد فيروز، ملف المحترفي بالتعاقد مع التونسي حمزة الكبلوتي لينضم الى لاعب أنغولا انطونيو رومي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي