pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشطي يشيد بتحضيرات القادسية... النصر يستقبل «الثلاثي»... والتضامن يصرف النظر عن اوركوما وفرناندو

العربي يضم ايدوه ودياكيتي... و«الكويت» يواجه العين

جانب من تدريبات «الأبيض»	(موقع نادي الكويت)
جانب من تدريبات «الأبيض» (موقع نادي الكويت)

أكمل النادي العربي عقد اللاعبين الاجانب في فريق كرة القدم بعدما تعاقد، أمس، مع المهاجمين النيجيري كينجسلي ايدوه، والعاجي لامين دياكيتي.وانضم الثنائي الى الليبيين سنوسي الهادي ومحمد صولة والجزائري طارق بوعبطة. ولعب ايدوه لأندية عدة منها الصفاقسي التونسي والنجف العراقي.

وفي الصيف الماضي انتقل الى العروبة الاماراتي ولكنه لم يكمل معه الموسم وانضم الى الترجي التونسي في يناير لعقد لمدة موسمين غير ان مدرب الأخير، نبيل معلول قرر تسوية عقد اللاعب قبل أيام بعدما خاض معه 20 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف.

أما دياكيتي فسبق له اللعب مع عدة اندية مغربية هي مولودية وجدة، الفتح الرياضي والدفاع الحسني، وفي الموسم الماضي، مع مولودية وجدة، لعب 22 مباراة في الدوري المغربي فسجل 11 هدفاً وساهم في اثنين، محتلاً المركز الثالث في ترتيب هدافي المسابقة.

هذا ويواصل «الأخضر» تحضيراته للموسم الجديد في معسكره المقام في مدينة طبرقة التونسية.

وكان الفريق فاز في مباراته الودية الثانية في المعسكر على فريق شبيبة القبائل الجزائري 2-1 وسجل هدفيه الشاب سلمان العوضي، فيما سيخوض مباراته التجريبية الثالثة يوم الأحد المقبل أمام الأفريقي التونسي.

من جهة أخرى التحق اللاعب بندر السلامة بزملائه في تونس بعد انتهاء برنامجه العلاجي في قطر، ومن المقرر ان يخوض تدريبات فردية تحت اشراف الجهاز الطبي قبل دخوله التدريبات الجماعية.

وفي النمسا، يخوض فريق «الكويت» ثاني مبارياته الودية عندما يواجه العين بطل الدوري الاماراتي في تجربة قوية.

وخسر «الأبيض» مباراته الأولى في المعسكر أمام نادي ملادا بوليسلاف التشيكي 1-3.

وفي القاهرة، أشاد مدرب القادسية ناصر الشطي، باستعدادات الفريق في المعسكر المقام في العاصمة المصرية، مشيراً إلى أن خطة الاعداد للموسم الجديد تسير في طريقها الصحيح.

وأشاد الشطي في تصريح لموقع النادي الرسمي، بالتزام اللاعبين، وجديتهم في التدريبات، وخلال المباراة الودية التي تعادل فيها سلباً مع نادي السكة الحديد المصري، معرباً عن تفاؤله في شأن الوصول للجهوزية المطلوبة قبل بداية الموسم.

واعتبر أن التعادل السلبي أمام السكة الحديد، أمر مقبول وسط جهوزية كبيرة للفريق المصري على المستويين البدني والفني.

وشدد الشطي على أن فريقه حقق الاستفادة المطلوبة من المباراة التي تبشر بمستوى أفضل خلال المباريات المتبقية.

ويواصل القادسية تدريباته في المعسكر، بواقع تدريب صباحي، يرتكز على رفع معدل اللياقة البدنية، وآخر مسائي، يشمل تقسيمة بين اللاعبين، يحرص خلالها الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء.

وفي صربيا، أعلن مدير فريق النصر، طلال نايف، التحاق اللاعبين النيجيري دينيس سيسوجو والسوري عمرو ميداني والعاجي أدو روبن بالفريق في المعسكر المقام هناك بعد حصولهم على تأشيرة الدخول.

مشيراً الى «العنابي» يستعد لخوض ثلاث مباريات ودية في المعسكر ايام 7 و 11 و16 من الشهر الجاري، ومؤكداً على ان الأمور تسير كما هو مخطط لها من قبل الجهازين الاداري والفني.

وفي نادي التضامن، الذي يكتفي بالاعداد المحلي، صرف الجهازان الاداري والفني النظر عن التعاقد مع لاعب الوسط النيجيري موزيس اوركوما بعدما بيّن الكشف الطبي الذي خضع له معاناته من اصابة قوية، كما قررت ادارة النادي الغاء تعاقدها مع لاعب الوسط البرازيلي لويز فرناندو نظراً لارتباطه بعقد مع نادي الفحيحيل الذي يمتلك بطاقة اللاعب حتى الصيف المقبل.

وتسعى إدارة «أزرق الفروانية» للتعاقد مع محترفين آخرين خلال الأيام المقبلة وقبل وقت كاف من انطلاق الموسم الجديد في 25 من الشهر الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي