pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حملات في 4 مناطق طالت المستهترين وأسفرت عن حجز المركبات المتهالكة والمطلوبة

رجال المرور «ضيّقوا الخناق»... على المُخالفين


- العميد محمود لـ «الراي»: 800 مخالفة وضبط 14 مخالف إقامة بخيطان

في إطار الحملات المستمرة لضبط المستهترين والمخالفين، نظم قطاع المرور والعمليات بوزارة الداخلية عدداً من الحملات في 4 مناطق هي خيطان والشويخ الصناعية وكبد والرقة، وأحكم رجال المرور قبضتهم على هذه المناطق وتم تحرير عدد من المخالفات المتنوعة، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط المركبات المطلوبة والمتهالكة وضبط أشخاص يقودون مركبات من دون رخصة قيادة علاوة على ضبط عدد من مخالفي الإقامة.

وجاءت هذه الحملات المرورية، تنفيذاً لتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وبإشراف وحضور وكيل قطاع المرور والعمليات بالوزارة اللواء جمال الصايغ.

وأسفرت الحملة المرورية التي نظمها قطاع المرور والعمليات بالوزارة في منطقة خيطان عن تحرير 800 مخالفة مباشرة، إضافة إلى ضبط وافدين يقودون مركبات من دون رخص قيادة، ناهيك عن عدد من المخالفات الأخرى المتعلقة بالمركبات.

وكانت الحملة بحضور مساعد مدير إدارة التخطيط والبحوث والتنسيق والمتابعة والتعليم بقطاع المرور العميد خالد محمود، وتم تطويق مداخل ومخارج خيطان لرصد المخالفين والمركبات المتهالكة الفاقدة لشروط الأمن والمتانة والتأكد من وجود رخص سير سارية المفعول.

وأوضح العميد خالد محمود، في تصريح خاص لـ«الراي»، أنه تم رصد المخالفين خصوصاً ممن ينتهجون أساليب الاستهتار والرعونة في قيادة المركبات ويصدرون أصواتاً مزعجة ويظللون زجاج مركباتهم، مبيناً أن من أبرز المخالفات التي رصدت عدم تجديد رخص سير المركبة او قيادة مركبة من دون رخصة قيادة.

ولفت إلى أنه تم خلال الحملة تسجيل 800 مخالفة مباشرة، بالإضافة إلى ضبط وافدين يقودون مركبات من دون رخص قيادة وتمت إحالتهم إلى الحجز التحفظي في نظارة العاصمة بالإضافة إلى ضبط 14 وافداً مخالفاً لقانون الإقامة وجميعهم من الجالية الآسيوية، حيث تبين انتهاء إقامة عدد منهم لأكثر من 7 سنوات وهم متوارون عن الأنظار، وتمت إحالتهم للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحاً أنه تم ضبط 5 مركبات مطلوبة، بينها واحدة مسروقة و4 حجز قضائي.

360 مخالفة مرورية بكراجات الشويخ الصناعية

قامت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة الشؤون الفنية، بحملة تفتيشية على الورش والكراجات والحرفيين في منطقة الشويخ الصناعية، وأسفرت الحملة عن تحرير 360 مخالفة مرورية، تنوعت ما بين صدور أصوات مزعجة ووضع الملصقات على المركبات المخالفة وتغيير الشكل الجوهري للمركبة وتظليل الزجاج بالمخالفة للقانون، وتحويل 5 مركبات مطلوبة إلى جهات الاختصاص.

85 مخالفة متنوعة في الرقة

قامت إدارة شرطة نجدة محافظة الأحمدي بحملة مرورية على منطقة الرقة وأسفرت عن تحرير 77 مخالفة مرورية و7 مخالفات خروج أصوات مزعجة ومخالفة واحدة عدم حمل رخصة قيادة نهائياً، حيث بلغ إجمالي المخالفات 85 مخالفة متنوعة.

940 مخالفة وحجز 100 مركبة في كبد

نظم رجال الإدارة العامة للمرور حملة أمنية مرورية فجر أمس في منطقة كبد أسفرت عن تحرير مخالفات مرورية جسيمة لقائدي بعض المركبات منها انتهاء تأمين المركبات والقيادة من دون رخص قيادة نهائياً وضبط مركبات فاقدة لشروط الأمن والمتانة.

وقال مدير إدارة الفحص الفني العميد مشعل السويجي لـ«الراي» إن الحملة المرورية أسفرت عن تحرير 940 مخالفة مباشرة وحجز 100 مركبة إدارياً لتهالكها وعدم كفاءتها، بالإضافة إلى ضبط عدد من قائدي المركبات الذين لا يحملون رخص قيادة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي