No Script

«أوبك بلس» أقرّت رفع إمداداتها 100 ألف يومياً

7 آلاف برميل زيادة بإنتاج الكويت في سبتمبر


الفارس والشطي والصباح خلال الاجتماع
الفارس والشطي والصباح خلال الاجتماع
تصغير
تكبير

- الفارس: تحالف «أوبك بلس» سيدخل مرحلة جديدة من التعاون لإدارة أسواق النفط بفعالية

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس بقرار تحالف «أوبك بلس» زيادة الإمدادات خلال شهر سبتمبر المقبل بمقدار 100 ألف برميل يومياً، مؤكداً أن الزيادة تعد مؤشراً إيجابياً لدعم السوق.

وأوضح الفارس الذي ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ43 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) في «أوبك بلس»، وكذلك الاجتماع الوزاري الـ31 للتحالف، الذي عقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، أن حصة الكويت لشهر سبتمبر ستكون عند 2.818 مليون برميل يومياً.

وهذا يعني أن نصيب الكويت من زيادة إنتاج «أوبك بلس» الشهر المقبل ستبلغ نحو 7 آلاف برميل يومياً، تَُضاف إلى حصتها من الإنتاج في أغسطس البالغة 2.811 مليون برميل يومياً.

وفي بداية اجتماع «أوبك بلس»، تقدم الفارس بخالص التعازي والمواساة لوفاة الأمين العام السابق لمنظمة «أوبك» محمد باركيندو، مشيداً بمسيرته طوال السنوات الماضية في قيادة المنظمة والجهود التي بذلها في تقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء. كما بارك لأمين عام «أوبك» هيثم الغيص الذي تسلم مهام عمله، متمنياً له كل التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة في دعم وتشجيع التعاون بين الدول الأعضاء وتوحيد الجهود لخلق مزيد من الاستقرار في الأسواق النفطية.

وقال الفارس في بيان إن تحالف «أوبك بلس» سيدخل مرحلة جديدة من التعاون الشامل لإدارة الأسواق النفطية بكل فعالية ولعب دور أكبر خلال الفترة المقبلة، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع المنتجين لمواجهة أي تحديات أو تأثيرات في إمدادات السوق.

وأثنى على دور «أوبك بلس» في المساهمة باستقرار الأسواق وأمن المعروض بشكل فاعل، مؤكداً أن التحالف يشكل عنصراً رئيسياً في ميزان السوق يجب المحافظة عليه لمصلحة الجميع، ومشدداً في الوقت ذاته على التزام الكويت الكامل بالحصص الإنتاجية المتفق عليها.

يذكر أن الجانب الكويتي في اجتماع «أوبك بلس»، ضم إضافة للفارس، محافظ الكويت لدى «أوبك» محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى المنظمة الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي