No Script

يحصلون على شهادات الاعتماد المهني الاحترافية من «لندن المصرفي والمالي»

«بوبيان» يرتقي بمهارات وأداء مديري العلاقات المصرفية عبر برنامج «CBRM»

تصغير
تكبير

- عادل الحمّاد: البنك يسعى لإضافة كل جديد إلى قائمة الأكاديميات التدريبية بما ينعكس إيجاباً على خدمة عملائه

طرح بنك بوبيان برنامجاً تدريبياً (مدير العلاقات المصرفية المعتمد CBRM) المصمّم خصيصاً للارتقاء بمهارات 25 من مديري العلاقات المصرفية، من خلال حصولهم على شهادات الاعتماد المهني الاحترافية المعتمدة من معهد لندن المصرفي والمالي «London Institute of Banking & Finance»، بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية في الكويت.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحمّاد، إن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص إدارة «بوبيان» على تطوير مهارات موظفيه، ودعم الابتكار والإبداع، وتعزيز مهارات التعامل مع العملاء، بما ينعكس إيجاباً على تقديم خدمة عالية المستوى لهم.

وشدّد على حرص «بوبيان» على تنمية وتطوير مهارات موارده البشرية، خصوصاً في إدارة الفروع المصرفية، وأنه لا يألو جهداً في سبيل توفير أفضل البرامج التدريبية لهم، انطلاقاً من أحد قيمه الرئيسية وهي الاهتمام بالموظفين.

وأوضح الحماد أن البنك يسعى إلى إضافة كل ما هو جديد إلى قائمة الأكاديميات التدريبية، بما ينعكس إيجاباً على خدمة عملائه، لافتاً إلى أن برنامج مدير العلاقات المصرفية المعتمد يعتبر برنامجاً بمعايير واختبارات دولية تهدف إلى تطوير أداء مديري العلاقات المصرفية، الذين يتابعون حسابات العملاء من الفئة البلاتينية في الفروع، بما ينعكس على توفير أفضل خدمة للعملاء، لما له من أهمية للتواصل الفعال مع العملاء وخدمتهم بشكلٍ أفضل.

وأفاد الحماد بأنه جرى تصميم البرنامج وتنفيذه خصيصاً لموظفي الفروع القائمين على إدارة العلاقات المصرفية، مع عملاء البنك في الفئة البلاتينية للارتقاء بمهاراتهم وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة، لافتاً إلى حرص البنك أيضاً على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في مجال تقديم الاستشارات المالية في مجال الأسهم والصناديق الاستثمارية في القطاع المصرفي الإسلامي، وربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والتطور الوظيفي، واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق.

وذكر أن البرنامج يحتوي على مجموعة من المعارف والاليات والاتجاهات الحديثة، في مجال تقديم الاستشارات المالية، من خلال استخدام أدوات رئيسية تتعلّق بفهم احتياجات العملاء، وتقديم الخدمة بما يناسب احتياجاتهم الشخصية، وتطوير مستوى رضاهم بشفافية ومصداقية، بما يتناسب مع مستوى خدمة «بوبيان».

وأضاف الحماد أن البنك كان له السبق في السنوات الأخيرة على مستوى البنوك المحلية والقطاع الخاص، في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة مثل «Boubyan Business School»، التي تعد الأولى من نوعها فى الكويت والمنطقة، في سبيل تنمية وتطوير موظفيه، وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم، وتأهيلهم من خلال برامج تدريبية ذات طبيعة خاصة تجمع بين تحصيل المعلومات، والممارسة الحقيقية للعمل المصرفي والشهادات المعتمدة، وهو ما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين.

من جانبه، قال مساعد المدير في إدارة التدريب والتطوير عبدالوهاب الخبيزي، إن «بوبيان» سعى كفريقٍ واحد لأن يكون مؤسسة مصرفية حريصة على توظيف وتدريب وتمكين موظفيه، لمساعدتهم على النجاح في حياتهم المهنية، حيث يركز دائماً على تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها للنجاح في الصناعة المصرفية في كل القطاعات والأقسام.

وأوضح الخبيزي أن برنامج «مدير العلاقات المصرفية المعتمد» من «LIBF»، يؤهل الموظفين لتقديم خدمة أفضل لعملاء «بوبيان»، خصوصاً في مجال الأسهم والصناديق الاستثمارية، بجانب استخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق.

وأشار إلى أن البرنامج يحتوي على مراحل متتابعة واختبارات دولية معتمدة، ويشكل رحلة تعلّم للمشاركين، بنهج فريد في تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال، مع محاولة الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق الصحيح في مجال خدمة العملاء بشكل عام، وعملاء الفئة البلاتينية بشكل خاص بطريقة منهجية عملية.

مشروع رائد

يعد «Boubyan Business School» مشروعاً رائداً وابتكارياً، باعتباره الأول من نوعه على مستوى الكويت والمنطقة، وهو بمثابة مظلة ينطوي تحتها العديد من التخصصات والأكاديميات، التي تهتم بكل شريحة من الموظفين، ويضم 5 أكاديميات أساسية تختص بالتكنولوجيا وبالتخصصات الفنية في العمل المصرفي، وبالخدمات المصرفية الشخصية وبإدارة الثروات وبالقيادة والإدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي