pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«إير بي إن بي»: رقم قياسي لحجوزات السفر في الربع الثاني

أعلنت «إير بي إن بي» عن ارتفاع حجوزات السفر إلى رقم قياسي خلال الربع الثاني، بدعم من قوة الطلب، رغم المخاوف من التباطؤ الاقتصادي وارتفاع الأسعار الذي يلحق الضرر بالأسر.

وقالت الشركة إنه تم حجز ما يقارب 104 ملايين ليلة وتجربة على المنصة في الأشهر الثلاثة من أبريل إلى يونيو، وهو رقم قياسي بالنسبة لها، إذ كانت الإقامات طويلة الأجل هي أسرع أنواع الحجوزات نمواً مدفوعة بظهور العمل عن بُعد، مع تعافي حجوزات السفر الدولي والمحلي أيضاً.

وبشكل عام، ارتفعت الحجوزات في الفترة من أبريل إلى يونيو بنسبة 25 في المئة عن العام الماضي لتصل إلى 103.7 مليون، بزيادة 24 في المئة عن عام 2019، ما ساعد على رفع إيرادات الشركة بنسبة 58 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 2.1 مليار دولار.

وحققت الشركة ربحاً قدره 379 مليون دولار خلال الربع، مقارنة بخسارة 68 مليون دولار العام الماضي، وأوضحت الشركة أنها الآن في منتصف ذروة موسم السفر الصيفي القوي، مؤكدة للمستثمرين أنها مستعدة جيداً لأي شيء قد يؤثر على الاقتصاد.

ونقلًا عن هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، قال الرئيس التنفيذي بريان تشيسكي في مؤتمر لمناقشة نتائج الأعمال: «حققت الشركة نمواً وربحية على نطاق واسع»، مضيفاً: «ستواصل الاستثمار في الأعمال التجارية وتنفق ملياري دولار على شراء أسهمها الخاصة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي