pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الفيلم انطلق في دور السينما المحلية كافة

«Bullet Train»... كوميديا بروح المغامرة


براد بيت
براد بيت

احتضنت «غراند سينما» الكويت، مساء الثلاثاء، فيلم الأكشن والإثارة والكوميديا «Bullet Train» بعرض أول وحصري، قبل يوم واحد من إتاحته للجمهور لمشاهدته في دور العرض السينمائية كافة داخل الكويت، وأيضاً قبل موعد عرضه في الولايات المتحدة الأميركية.

الفيلم الذي امتدت مدته إلى ساعتين وخمس دقائق، والمخصّص لمن هم فوق الثامنة عشرة من العمر، مقتبس عن الرواية اليابانية «ماريا بيتل» التي نُشرت باللغة الإنكليزية بعنوان «قطار الرصاصة» للكاتب الروائي كوتارو إيساكا، ومن الناحية الإخراجية كان إيقاعه متماسكاً متسلسل الأفكار والمشاهد، ولم يغب عنه عنصر الإثارة والتشويق.

وأطل فيه الممثل براد بيت مجسداً شخصية مختلفة نوعاً ما عما اعتدناه في أفلامه السابقة، فأتقنها وقدم فيها الحسّ الكوميدي بأسلوب جميل، كما جاء تجانس أداء بقية الممثلين إلى جانبه بشكل متناغم، ما أضفى على المشهد ككل جمالية للصورة الحركية.

تدور القصة بشكل عام على متن أسرع قطار في العالم والمتوجه من طوكيو إلى كيوتو، حيث يتواجد على متنه القاتل المأجور ليدي باغ (يقوم بدوره بيت) الذي كان يأمل أن يستقيل من ماضيه الأسود، خصوصاً بعد العديد من تجارب نوبات الحظ السيئ، لكن تقوم معالجته ماريا بيتل بدفعه للعودة مجدداً إلى ساحة العمل والحصول على حقيبة موجودة داخل هذا القطار مليئة بالمال، وخلال ذلك يكتشف باغ لاحقاً وجود أربعة وجوه من ماضيه، وهم من القتلة المأجورين متواجدين داخل القطار أيضاً، ما يضعه في صدام معهم، خصوصاً مع وجود هدف يربطهم جميعاً.

لكنها في الوقت ذاته تكون متضاربة، الأمر الذي يضعه في ربكة ويتلوه الكثير من الفوضى مع الانفجارات والمعارك القتالية ممزوجة بروح الكوميديا، فكان الأمر أشبه بالمنظمات الإجرامية اليابانية، وفي النهاية يكتشف أن وراء ذلك كله يقف شخص يدعى الموت الأبيض، حيث قام بجمعهم في مكان واحد ليقتلوا بعضهم البعض.

يذكر أن «Bullet Train» من تأليف كوتارو إيسارا وزاك ألكويتش، ومن إخراج ديفيد ليتش ويشارك بيت في بطولته كل من جوي كينغ، آرون تايلور جونسون، بريان تايري هنري، أندرو كوجي، هيرويوكي سانادا، مايكل شانون، بينيتو إيه مارتينيز أوكاسيو وساندرا بولوك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي