No Script

«البترول الوطنية»: تصدير أول شحنة وقود سيارات منخفض الكبريت من الكويت إلى الأسواق الآسيوية

شركة البترول الوطنية
شركة البترول الوطنية
تصغير
تكبير

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم تصدير أول شحنة من منتج الجازولين (وقود السيارات) منخفض الكبريت والمركبات العطرية والمطابق لأحدث المعايير والمواصفات البيئية العالمية إلى الأسواق الآسيوية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية والمتحدث الرسمي للشركة عاهد الخريف في تصريح صحفي إن كمية هذه الشحنة بلغت نحو 35 ألف طن وهي من إنتاج مصفاة ميناء الأحمدي وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية.

وأوضح أن الشركة استفادت من الإمكانيات المتطورة التي وفرها مشروع الوقود البيئي في إنتاج وقود السيارات النظيف والمتوافق مع المعايير العالمية. وأكد أن الشركة باتت لديها القدرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من هذاالمنتج «المهم» وتصدير الفائض منه للأسواق الخارجية، مشيرا إلى تنامي الطلب العالمي على وقود السيارات لاسيما بعد الأزمات العالمية الأخيرة مما جعل قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول يتوسع في استهداف أسواق جديدة لبيع منتجات الشركة ومنها أسواق جنوب شرق آسيا وأوروبا.

ولفت إلى أن التطور النوعي لقدرات الشركة الإنتاجية منح المؤسسة فرصا تنافسيةأكبر لتسويق هذه المنتجات وبالتالي تحقيق عائد مادي أعلى يدعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي