No Script

«السيادي» السعودي يستثمر 1.12 مليار ريال في صندوق عُماني

تصغير
تكبير

أعلن الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية «ركيزة»، الذي يدار بالشراكة بين الشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة إكويتيكس، عن حصوله على التزام رأسمالي بقيمة 1.125 مليار ريال سعودي (115 مليون ريال عماني)، من صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF).

ويُعد «ركيزة» صندوقاً للأسهم الخاصة، ومستثمراً في مشاريع البنية الأساسية، حيث يستهدف الاستثمار في السعودية وسلطنة عمان، مُركّزاً على قطاعات الطاقة المتجددة، والكهرباء والمياه، والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية، والاتصالات، والنقل، والخدمات اللوجستية.

كما يعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي أحد أهم صناديق الثروة السيادية ومن بين الأكثر تأثيراً في العالم، والمحرّك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة. ويأتي هذا الاستثمار تجسيداً لأهداف الصندوق في بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، وإطلاق فرص واعدة في السعودية تُسهم في تمكين القطاعات الإستراتيجية وتطويرها وفق مستهدفات الصندوق الرامية إلى تعظيم أصوله، وتنويع مصادر دخل المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية منير المنيري: «نسعد بالإعلان عن شراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة، الذي يعد أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث تتشارك رؤى سلطنة عمان والمملكة في ما يتعلق بدعم تخصيص المرافق والبنى الأساسية، والذي يشكل عاملاً أساسياً لنجاح إستراتيجية الاستثمار في ركيزة، في ما يتعلق بتعزيز نمو سوق رأس المال، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والخصخصة، كما نفخر في صندوق ركيزة بشراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي ستعمل على تعزيز وتعظيم القيمة الإستراتيجية لأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي