No Script

«الاستثمارات الوطنية» لعبت دور مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب

«الاستهلاكية» تستكمل بنجاح زيادة رأس المال بـ 21 مليون دينار

تصغير
تكبير

- أحمد القمر: الزيادة تساعد على اقتناص فرص ومشاريع استثمارية مواتية في الكويت
- فهد المخيزيم: إدارة عملية الإصدار والاكتتاب تُضاف إلى سجلنا الحافل في المجال الاستثماري

أعلنت شركتا الوطنية الاستهلاكية القابضة (الاستهلاكية) وشركة الاستثمارات الوطنية اكتمال إجراءات عملية زيادة رأسمال «الاستهلاكية» بنجاح والبالغة 21 مليون دينار، وتمثّل ما نسبته 233 في المئة تقريباً من رأس المال المصدر والمدفوع قبل الزيادة.

وأوضحت «الاستثمارات الوطنية» في بيان صحافي، أنها قامت بدور مدير الإصدار ووكيل عملية الاكتتاب، بينما أفادت الشركة المصدرة في بيانها المرسل للبورصة بتغطية كامل مبلغ الزيادة في رأس المال وبنسبة 100 في المئة، على الرغم من أزمة أسواق المال العالمية وانخفاض مؤشرات الأسهم في أسواق المنطقة.

وبيّنت أن الاكتتاب شهد إقبالاً قوياً وبشكل خاص من المستثمرين الجدد، ما يدل على ثقة المكتتبين بالإدارة الجديدة والإستراتيجية التي ستتبناها حيث امتدت فترة الاكتتاب من 23 يونيو وحتى 7 يوليو.

استيفاء الإجراءات

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«الاستهلاكية»، أحمد القمر، أن «عملية الاكتتاب استوفت الإجراءات القانونية، جنباً إلى جنب مع تداول حقوق الأولوية في بورصة الكويت خلال الفترة ما بين 23 وحتى 30 يونيو الماضي، الأمر الذي أتاح للمساهمين التعويض من عدم الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية»، مشيراً إلى أن زيادة رأس المال ستساعد بالبدء في اقتناص فرص ومشاريع استثمارية مواتية في الكويت، وبأحجام صغيرة إلى متوسطة من حيث القيمة، تشتمل على سبيل المثال لا الحصر قطاعات الصحة والتعليم والقطاعات الخدمية الأخرى.

وأضاف القمر «تهدف زيادة رأس المال إلى تنويع مصادر الدخل من خلال التركيز على استثمارات طويلة المدى، وترتكز بصورة أساسية على المشاريع المدرة للدخل سواء عن طريق خلق مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة تعزز موجودات الشركة على المدى الطويل».

وتم اختيار «الاستثمارات الوطنية» لتقوم بدور مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب وذلك بناء على سجل النجاحات المميزة التي حققتها الشركة في تنفيذ عدد من عمليات الاستحواذ والإدراج والاكتتابات العامة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ«الاستثمارات الوطنية» فهد المخيزيم: «تفخر الشركة بقيامها بالدور المحوري في عملية الإصدار والاكتتاب، الذي يضاف إلى سجلها الحافل في المجال الاستثماري، وهذا يدل على خبرة ومهنية (الاستثمارات الوطنية) وقدرتها على إدارة العديد من الاكتتابات بهذا الحجم بكل نجاح، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من عمليات الاستحواذ والإدراج والاكتتابات العامة والخاصة على مدار العقود الماضية.

توفير سيولة

وأضاف المخيزيم: «تسعى (الاستثمارات الوطنية) إلى توفير سيولة أكبر في بورصة الكويت، الأمر الذي يتيح فرصاً استثمارية متعددة للمستثمرين في أسواق المال ما يدعم الاقتصاد الكويتي، بالإضافة إلى التعاون مع الشركات المحلية على زيادة رؤوس أموالها، كما نسعى إلى تقديم منتجات أخرى من شأنها أن تزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق».

وأشار المخيزيم إلى أنه «عندما يتعلق الأمر بعملائنا، فنحن ملتزمون بتقديم مجموعة واسعة من العروض لدينا وفقاً لأعلى المعايير لتلبية أهدافهم الإستراتيجية الفريدة وتجاوز توقعاتهم، ما يعزز من قوة ومكانة (الاستثمارات) باعتبارها واحدة من كبرى الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً».

شكر لجميع المشاركين

تقدّم المخيزيم بالشكر إلى كل الجهود التي قامت بها منظومة السوق والمتمثلة في هيئة أسواق المال و«بورصة الكويت» و«الكويتية للمقاصة» على المرونة الكبيرة في التعامل مع الطروحات الأولوية وتفاعلها السريع والملموس وتعاون كل الأطراف في تسهيل عملية الاكتتاب الذي تم بكل سلاسة ونجاح، مشيراً إلى أن تلك الجهود المبذولة والدعم الكبير الذي توافره لكل الشركات المساهمة بدأت تؤتي بثمارها الواحدة تلو الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي