pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

شاركت في اجتماع بالأردن

إيمان العوضي: اعتماد المستشفيات التدريبية للتمريض بناء على زيارة اللجنة العلمية لـ«المجلس العربي»

اجتماع المجلس العربي في الأردن
اجتماع المجلس العربي في الأردن

شاركت الكويت في اجتماع المجلس العربي لاختصاص التمريض والقبالة والذي عقد خلال الفترة من 20 حتى 27 يوليو الجاري في العاصمة الأردنية عمان، بحضور 13 دولة عربية.

ومثلت دولة الكويت في الاجتماع، مديرة إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة وعضو لجنة التدريب في المجلس العربي لاختصاص التمريض والقبالة د.إيمان العوضي، التي أثنت على البدء بتفعيل البرنامج في جمهورية مصر العربية.

وأكدت العوضي في تصريح صحافي على ضرورة مراجعة وتقييم التجربة لدراسة التحديات والصعوبات التي واجهتها وذلك لحلها والوقوف على الملاحظات التي تخص البرنامج التدريبي.

وأوضحت أن أعضاء لجان التدريب والامتحانات شاركو في إعداد ووضع الامتحانات الكتابية، كما تم البدء في إعداد الامتحان التطبيقي (OSCE)، بناءً على المواد المقدمة وبرنامج التدريب.

وذكرت د.إيمان العوضي أن الاجتماع أثمر عن عدد من التوصيات ومنها أن يتم اعتماد المستشفيات التدريبية للتمريض في الدول بناء على زيارة من قبل أعضاء لجنة المجلس العلمي.

وأوضحت أنه يجب تحديد المسميات المهنية ونطاق الممارسة التمريضية لكل برنامج بالإضافة إلى وضع المعايير في المناهج الدراسية «البورد العربي».

وأشارت العوضي إلى أن الاجتماع اختتم بكلمة من رئيسة المجلس العلمي د. مرينا ضومط، شكرت فيه جميع الأعضاء على مشاركتهم، وأكدت على البدء في تفعيل البرامج التدريبية بالدول العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي