No Script

برنت ارتفع إلى 106.37 دولار مع تقلّص المخزونات الأميركية

تصغير
تكبير

وسّعت أسعار النفط، مكاسبها، أمس، بعد الكشف عن بيانات إدارة معلومات الطاقة التي تفيد انخفاض مخزونات النفط والبنزين خلال الأسبوع الماضي، قبل رفع أسعار الفائدة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي مكاسبها لترتفع بنسبة 1.9 في المئة أو 1.97 دولار إلى 106.37 دولار، بينما ارتفع الخام الأميركي «نايمكس» بنسبة 2.27 في المئة أو 2.17 دولار ليسجل 97.15 دولار.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات كل من النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين زادت مخزونات نواتج التقطير.

وذكرت الوكالة الحكومية، أن مخزونات الخام تراجعت 4.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 22 يوليو الجاري، بينما كان محللون شملهم استطلاع أجرته «رويترز» قد توقعوا انخفاضا قدره مليون برميل.

وأفاد تقرير معهد البترول الأميركي بأن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 4.04 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأرقام.

وإذا أكدت ذلك إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق، أمس الأربعاء، فسيكون هذا أكبر سحب منذ نهاية مايو.

وتراجعت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 1.06 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات النفط الخام في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ، بولاية أوكلاهوما، بحسب ما ذكره معهد البترول الأميركي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي