No Script

تقدّمها لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لدول الخليج

«الوطني» يفوز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي

تصغير
تكبير

- برنامج تمكّن لتدريب الكويتيين أفضل مشروع في القطاع الخاص
- المطر: قيمة المشروع الحقيقية تكمن بتحقيقه العديد من معايير الاستدامة بالمجتمع

اختارت لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي بنك الكويت الوطني للفوز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي على مستوى القطاع التجاري الخاص، وذلك من خلال مشروعه المرشح «برنامج تمكّن لتدريب الكويتيين حديثي التخرج».

وسيجري حفل التكريم في 25 سبتمبر المقبل وتستضيفه العاصمة السعودية الرياض، حيث تم ترشيح برنامج تمكن التدريبي لجائزة المشروع الاجتماعي الرائد باعتباره تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب تهدف إلى نقلهم لمستوى إضافي من التنمية الذاتية، يدور حول العمل على تحدٍ حقيقي في الأعمال وتشكيل أفكار العمل، إلى جانب أنه يعد فرصة استثنائية للكفاءات الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج الذين هم بأمس الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية، ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة ومؤثرة.

وكان «الوطني» قد استثمر في البرنامج على مدى 3 سنوات نحو 230 ألف دينار، فيما لا يزال البرنامج مستمراً بالشراكة مع «Creative Confidence»، وهي شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون.

وأفاد البنك بأن البرنامج قدّم فرصة تدريب وتطوير 104 متدرباً ومتدربة من الكوادر الوطنية، مشيراً إلى توجه ما يقارب نصف مخرجات البرنامج للعمل في القطاع الخاص، ومن ضمنه «الوطني».

من جانبها، علقت مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة في «الوطني»، منال المطر، على الفوز بالجائزة بالقول: «لا تقتصر أهمية هذا المشروع على توفير التدريب والتنمية الذاتية للشباب الكويتي، وإنما يركز على اكتشاف المواهب والاستثمار بها، كما أنه يوفر لسوق العمل رؤى فريدة حول الاهتمامات والاحتياجات والتفضيلات في السوق قد لا يكون متاحاً التعرف عليها في وسائل وأساليب أخرى. أما على صعيد (الوطني)، فإن للبرنامج أهمية كبرى في ترجمة رغبة البنك الكويت الوطني بإيجاد مكانة للشباب والاستثمار بالطاقات الجديدة لمواجهة التحديات والمنافسة في السوق، واختبار أفكار خلاقة وإعطائها مساحتها اللازمة للانطلاق والإبداع».

وأوضحت أن قيمة المشروع الحقيقية تتمثل في تحقيقه العديد من معايير الاستدامة في المجتمع، لاسيّما إسهامه في النمو الاقتصادي ومستوى الإنتاجية والتطور بالنظر إلى إمكانات المشروع وقدرته على تعزيز الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية خاصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي