No Script

قرعة متوازنة في «أغلى البطولات»... والنصر والعربي يفتتحان الدوري الممتاز

«الكويت» - السالمية... بداية ساخنة لـ «كأس ولي العهد»

جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة
تصغير
تكبير

بمشاركة من نجوم العصر الذهبي، محمد كرم ونعيم سعد وسامي الحشاش ووليد الجاسم، وبحضور رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس الادارة وممثلي الأندية، سُحبت يوم أمس، في مقر اللجنة الاولمبية، قرعة مسابقات الموسم الجديد 2022-2023.

وأسفرت قرعة كأس سمو الأمير، المقرر انطلاقها في 23 يناير 2023، عن وقوع كاظمة حامل اللقب في المجموعة الأولى الى جانب الصليبخات وبرقان والنصر والجهراء والعربي واليرموك.

وسيلتقي «البرتقالي»، في ربع النهائي، مع الفائز من مباراة الصليبخات وبرقان ضمن الدور التمهيدي، فيما سيلعب الفائز من مباراة النصر والجهراء مع الفائز من مواجهة العربي واليرموك.

وفي المجموعة الثانية التي ضمت 8 فرق وترأسها «الكويت» بطل الدوري للموسم الماضي، شهدت تواجد التضامن الذي سيلتقي «الأبيض» في الدور التمهيدي على ان يواجه المتأهل منهما الفائز من مواجهة الشباب والسالمية.

وفي الجانب الآخر، سيلتقي خيطان مع الفحيحيل، والقادسية مع الساحل، على ان يتواجه الفائزان من المباراتين في ربع النهائي.

وفي مسابقة كأس سمو ولي العهد، التي تنطلق في 18 أكتوبر المقبل، جاء العربي حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى.

وسيلعب «الأخضر» المتأهل سلفاً، في ربع النهائي، مع الفائز من مباراة الفحيحيل وخيطان في الدور التمهيدي، فيما سيلتقي الفائزان من مواجهتي الصليبخات مع القادسية والجهراء مع كاظمة.

وتنطلق منافسات المجموعة الثانية بلقاء ناري يجمع «الكويت» مع السالمية في الدور التمهيدي على ان يلعب الفائز منهما مع المتأهل من لقاء اليرموك وبرقان في ربع النهائي.

ويلتقي ضمن «تمهيدي» المجموعة ذاتها، الساحل مع النصر والشباب مع التضامن على أن يتواجه الفائزان في ربع النهائي.

وفي مسابقة الدوري الممتاز الذي سيقام بنظام مختلف في الموسم المقبل حيث سيتم توزيع الأندية بعد نهاية القسمين الأول والثاني وخوضها 18 مباراة على مجموعتين، تضم الاولى اصحاب المراكز من الأول وحتى السادس يلعبون في ما بينهم، وهم يحملون نقاطهم واهدافهم، المرحلة الحاسمة بنظام الدوري من قسمين ايضاً يتوج بنهايته صاحب المركز الاول بلقب الدوري.

وبنفس الطريقة، سيلعب أصحاب المراكز من 7 وحتى 10 مرحلة نهائية ستسفر عن هبوط صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير الى دوري الدرجة الاولى في الموسم التالي.

وأفرزت قرعة المرحلة الأولى من الدوري، والتي تنطلق في 25 أغسطس المقبل، مواجهة قوية بين النصر وضيفه العربي، فيما سيلعب «الكويت» حامل اللقب مع الجهراء الصاعد، كاظمة مع الفحيحيل، السالمية مع التضامن والقادسية مع الساحل. وتشهد الجولة الثانية مواجهة بين العربي والسالمية، والثالثة مواجهتين قويتين بين القادسية وكاظمة و«الكويت» والعربي.

ويصطدم القادسية بـ«الكويت» في الجولة السابعة قبل ان يواجه «الأصفر» غريمه التقليدي العربي في الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول.

وفي دوري الدرجة الاولى، التي تنطلق في 28 أغسطس، يلتقي في الجولة الأولى الصليبخات مع اليرموك والشباب مع برقان، فيما سيبدأ خيطان مشواره في الجولة الثانية بلقاء برقان، بينما سيلعب في الجولة ذاتها اليرموك مع الشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي