No Script

أكد أنه فرصة لإعادة تشكيل الصناعة بعد «كورونا»

الحوري: استحواذ «ناس» على «جون مينزيس» سينشئ أكبر شركة خدمات طيران في العالم


حسن الحوري
حسن الحوري
تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» المملوكة لـ«أجيليتي» حسن الحوري، إن صفقة استحواذ «ناس» على «جون مينزيس» البريطانية ستؤدي إلى دمج الكيانين تحت مظلة «أجيليتي»، متوقعاً إتمام الصفقة في الرابع من أغسطس المقبل.

وأضاف في تصريحات لـ«CNBC عربية» أن الصفقة ستؤدي لإنشاء أكبر شركة خدمات طيران في العالم من حيث الدول التي تعمل بها، وبذلك ستقدم خدمات أكثر لمزيد من الشركات والمطارات حول العالم.

وأفاد الحوري بأن الاستحواذ فرصة نادرة لإعادة تشكيل صناعة خدمات الطيران، خصوصاً بعد «كورونا»، حيث إن الفكرة تقوم على تقديم خدمات أكثر لمزيد من شركات الطيران والمطارات.

ولفت إلى أن «جون مينزيس» شركة خدمات رائدة في الطيران تأسست في العام 1833 وتعمل حالياً في 6 قارات حول العالم، وتعتبر واحدة من أفضل الشركات في السلامة والأمن والجودة.

ولدى سؤاله عن مصير «جون مينزيس»، أوضح الحوري أن «أجيليتي» ستتملك كامل أسهم الشركة، وستلغي «جون مينزيس» إدراجها في بورصة لندن، كما سيحافظ كل من الرئيس التنفيذي والمالي في الشركة على منصبيهما، منوهاً إلى أن عمليات «ناس» ستتحول إلى علامة ««جون مينزيس» البريطانية في جميع الدول.

وأكد الحوري أن سعر الصفقة والبالغ 6.8 جنيه إسترليني للسهم هو سعر عادل، معتبراً الصفقة فرصة كبيرة لحاملي الأسهم والملاك الإستراتيجيين في «جون مينزيس» ولـ«أجيليتي» و«ناس».

وذكر أن «الشركة بصدد تطبيق مفهوم النمو القوي، حيث إن الصناعة التي خرجت من الجائحة تحتاج لإعادة رؤية بطريقة أداء الأعمال، وسنستثمر في التكنولوجيا والعاملين والبنية التحتية».

ولفت الحوري إلى أن «أجيليتي» لها سجل حافل في شراء بعض الشركات وتحويلها إلى شركات عالمية، ونجحت في فعل ذلك مع «JIL»، معرباً عن أمله بتكرار ذلك مع «جون مينزيس» و«ناس»، و«جميع الخيارات مطروحة».

وأفاد بأن الوقت الحالي هو أفضل وقت للصفقة لإعطاء «جون مينزيس» مجالاً للنمو ومنحها القدرة على الاستثمار في البنية التحتية والتكنولوجيا والعنصر البشري، مبيناً أن «الصناعة تحتاج إلى دخول ملاك إستراتيجيين وحكوميين، حيث إن الطيران هو شريان الحياة للاقتصاد العالمي، ونحن نجتهد لجعله يدعم يدعم كل القطاعات الأخرى بشكل فعّال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي