No Script

مقتل 3 في إطلاق نار خلال مراسم تخرج في جامعة بالفيليبين

تصغير
تكبير

قالت الشرطة في الفيليبين، اليوم الأحد، إن ثلاثة أشخاص قتلوا في إطلاق نار خلال مراسم تخرج في جامعة تقع في منطقة العاصمة الفيليبينية مانيلا ومن بين القتلى رئيسة بلدية سابقة لمدينة في جنوب البلاد.

وقال ريموس ميدينا قائد شرطة مدينة كويزون، التي تقع في نطاق منطقة العاصمة مانيلا، إن إطلاق النار استهدف فيما يبدو اغتيال روز فوريجاي رئيسة البلدية السابقة لمدينة لاميتان جنوب البلاد.

وأضاف ميدينا للصحافيين إن المشتبه به الذي أصيب في تبادل لإطلاق النار مع أحد أفراد أمن الجامعة اعتقل بعد مطاردة بالسيارة وهو الآن رهن الاحتجاز ويخضع للاستجواب.

وقال إن فوريجاي أصيبت بأعيرة نارية وهي على وشك حضور تخرج ابنتها من كلية الحقوق في جامعة أتينيو دي مانيلا وهي من أبرز جامعات البلاد.

ولم يكن للمشتبه به أقارب في حفل التخرج وجاء من مدينة لاميتان في إقليم بازيلان الذي يعد معقلا لجماعة أبو سياف التي تدعم تنظيم الدولة الإسلامية وعُرف عنها ارتكاب عمليات خطف وجرائم أخرى.

وأشارت الشرطة إلى أن القتيلين الآخرين هما أحد أفراد أمن الجامعة ورجل آخر لم تعرف هويته بعد.

وقال الرئيس الفيليبيني فرديناند ماركوس الابن في بيان «نلزم أجهزة إنفاذ القانون في البلاد بالتحقيق الشامل والسريع في عمليات القتل تلك ومحاسبة كل الضالعين فيها أمام العدالة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي