No Script

لمركزية بيع وشراء العملات الأجنبية من جميع مصارف المجموعة في الخارج

«بيتك» أول بنك محلي يطبّق حلول «360T»


أحمد السميط
أحمد السميط
تصغير
تكبير

- السميط: الخدمة تمنح العملاء هامش ربحية تنافسياً لكفاءة انكشاف «بيتك» على تقلّبات أسعار العملات

نجح بيت التمويل الكويتي (بيتك)، كأول بنك في الكويت، في تطبيق حلول «360T» لمركزية وتكامل جميع عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية من جميع بنوك المجموعة في الخارج (تركيا، ألمانيا، السعودية، ماليزيا، والبحرين)، عبر «بيتك» في الكويت.

وقال مدير عام خزانة الكويت في «بيتك» أحمد عيسى السميط، إن البنك طبّق الخدمة الجديدة بالتعاون مع «360T»، وهي شركة تداول العملات الأجنبية العالمية التابعة لمجموعة بورصة ألمانيا «Deutsche Börse Group».

وأضاف السميط في تصريح صحافي، أنه من خلال حلول «360T»، يمنح «بيتك» العملاء خدمة مميزة تتيح لهم إمكانية بيع وشراء العملات الأجنبية بأسعار السوق الفورية والمتغيّرة على مدار 24 ساعة طيلة أيام العمل في الأسبوع، مبيناً أن ذلك يمنح العملاء هامش ربحية تنافسياً نتيجة الكفاءة في انكشاف «بيتك» على تقلبات أسعار العملات، وكذلك على مخاطر العمليات التشغيلية، بخلاف الهوامش الربحية أثناء العمليات التي ينفذها العملاء خارج ساعات العمل.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة التي تضيف لـ«بيتك» ميزة تنافسية، تندرج ضمن إطار إستراتيجية التحول الرقمي في البنك، وتجسّد ريادته في طرح الحلول المالية الرقمية التي تلبي احتياجات العملاء وتطلعاتهم.

وأوضح السميط أن «360T» تدعم جهود البنك في التحول الرقمي عبر تزويده بمجموعة واسعة من الحلول والأدوات التكنولوجية اللازمة لتنفيذ عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية بطريقة ديناميكية وفورية ومركزية، حيث يعتبر «بيتك- الكويت» مزود السيولة الرئيسي للعملات الأجنبية لجميع بنوك المجموعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي