No Script

بعد 40 سنة من الهروب

«السفاح الشبح» في قبضة الشرطة الأميركية

 جيمس غاري
جيمس غاري
تصغير
تكبير

اعتقلت شرطة ولاية كاليفورنيا، أول من أمس، شخصاً متهماً بارتكاب جريمتي قتل قبل عقود، إضافة إلى جناية اغتصاب في العام الماضي، إثر التأكد من حمضه النووي خلال عملية تفتيش على الطريق.

وكان الموقوف جيمس غاري الذي يبلغ 76 عاماً، قد وجهت إليه في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تهمة قتل امرأة في السادسة والأربعين من العمر، سنة 1996، وقد عثر على الضحية إثر تعرضها للشنق، مع آثار تبرز وقوع اعتداء جسدي عنيف بحسب ما نقله موقع «سكاي نيوز عربية» عن «سي إن بي سي نيوز».

ومن المرتقب أيضاً أن يواجه غاري تهمة بالضلوع في جريمة قتل أخرى تعود إلى 1980، عندما عثر على ضحية أخرى، عمرها 46 عاماً أيضاً، مقتولة داخل بيتها في مدينة يونيون في كاليفورنيا، إثر تعرضها لاعتداء ثم الخنق.

وفي سنة 2012، كانت الشرطة قد خلصت إلى أن جريمتي القتل، ارتكبتا من طرف شخص يحمل الحمض النووي نفسه، لكن لم يجر تحديد أي مشتبه فيه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، انتبهت السلطات إلى أن الحمض النووي للمجرم عاد مجدداً إلى الواجهة، إثر رصده في جريمة اعتداء ارتكبت سنة 2021 في سان فرانسيسكو.

ورفض مكتب الشرطة في مقاطعة سولانو بولاية كاليفورنيا الكشف عن تفاصيل التحقيق الذي جرى من أجل توقيف الجاني، مشيراً إلى ضوابط متعلقة بالخصوصية.

وكشفت السلطات أنه على إثر تحديد غاري بمثابة مشتبه فيه محتمل، تم البدء في مراقبته، ثم جرى توقيفه خلال الأسابيع الأخيرة، بينما كان يقود سيارته تحت تأثير مادة مسكرة أو مخدرة.

وإثر إجراء فحص الحمض النووي للمشتبه فيه بجهاز صغير عن طريق الفم، تبين أنه مرتبط فعلاً بالجرائم التي حصلت على مدى عقود، وظل هارباً من العدالة منذ أربعين عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي