No Script

يتواجهان الليلة في نهائي نسخة الموسم 2020-2021

كأس مصر بين الزمالك والأهلي

من المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك
من المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك
تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - يلتقي غريما الكرة المصرية الأهلي حامل اللقب والزمالك في نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم من نسخة 2020-2021، الساعة 10:00 من مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي بحضور خمسة آلاف مشجع لكلا الفريقين.

ويخوض الزمالك حامل لقب الدوري الموسم الماضي النهائي ضمن سعيه لتحقيق ثنائية الدوري-الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحاول الاهلي إنقاذ موسمه، بعدما فقد لقب الدوري الذي حافظ عليه خمسة مواسم توالياً، إلى خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربي، وحرمانه من رقم قياسي جديد بالفوز باللقب القاري ثلاثة مواسم متتالية.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري راهناً، بفارق تسع نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل.

وتحمل القمة الرقم 20 بين الفريقين في نهائي المسابقة، فيما تميل الأرقام لصالح الأهلي مع 9 انتصارات مقابل 8 للزمالك. وتقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولاهما من دون خوض المباراة، والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

ويحمل الاهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز مع 37 مرة، فيما فاز الزمالك 27 مرة.

ويتطلع البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني للأهلي الى حصد أول ألقابه مع الأحمر واستعادة الثقة عقب تراجع أداء اللاعبين فنياً وبدنياً وسلسلة من النتائج السلبية في البطولة، وآخرها الخسارة أمام بيراميدز بهدفين في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري.

في المقابل، يأمل مواطن سواريز، جيزوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في حصد باكورة ألقابه في ولايته الثانية مع الزمالك، بعدما توج خلال مروره الأوّل ببطولتي الدوري وكأس مصر موسم 2014-2015.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي