No Script

اطلع على آليات توفير الاستجابة السريعة في قسم الحوادث وآليات صرف الدواء

زيارة تفقدية «مفاجئة» لوزير الصحة إلى مستشفى مبارك الكبير

تصغير
تكبير

في زيارة مفاجئة، تفقد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد مستشفى مبارك الكبير للوقوف على سير العمل فيه.

واطلع السعيد، خلال جولته التفقدية التي كانت بحضور مدير منطقة حولي الصحية الدكتور بدر العنزي ومدير المستشفى الدكتور مهدي الفضلي ورئيسة الهيئة الطبية فى المستشفى الدكتورة موضي المطيري، على سير العمل في مختلف الأقسام الطبية، واستمع إلى شرح من رؤساء الأقسام حول الخدمات المقدمة، والتحديات التي تواجههم، كما ناقش الحلول العملية المقترحة للتغلب عليها.

وشملت الزيارة الصيدلية المركزية في المستشفى، حيث اطلع الوزير على سبل التنسيق بينها وبين إدارة المستودعات الطبية ومخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية، وأنظمة الحوسبة المتبعة، وطرق التخزين وآليات صرف الدواء.

كما تضمنت الزيارة تفقد سير العمل في قسم الحوادث وجهوزيته، كما استمع من الكوادر الطبية فيه إلى شرح حول آليات توفير الاستجابة السريعة والرعاية الفورية للأمراض، والإصابات الحادة والمهددة للحياة ك، بما يضمن تقديم الرعاية الفعالة في الوقت المناسب.

وشملت الزيارة كذلك الاطلاع على سير العمل في وحدات العناية المركزة، والقواعد الصارمة فيها، والأدوار والمسؤوليات المحددة للفرق الطبية فيها، كما تضمنت الزيارة أيضا متابعة سير العمل في قسم المختبرات و الشؤون الهندسية في المستشفى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي