No Script

أرباح «بوبيان» تقفز 54 في المئة

بنك بوبيان
بنك بوبيان
تصغير
تكبير

أعلن بنك بوبيان تحقيقه 33 مليون دينار أرباحا صافية خلال النصف الاول من العام الجاري بنسبة زيادة بلغت 54 في المئة مقارنة بالعام الماضي وبربحية للسهم الواحد بلغت 8.5 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء، إن الأرباح التشغيلية في النصف الأول من 2022 بلغت 53 مليون دينار مع استمرار البنك في تجنيب مخصصات بقيمة 22 مليون دينار.

وأضاف الماجد أن النصف الأول من العام الجاري انتهى بنتائج «إيجابية» تعكس خطط البنك في التوسع وزيادة حصته السوقية، موضحا أن العام الجاري يمثل للبنك ومختلف القطاعات الاقتصادية العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عامين من عدم الاستقرار بسبب جائحة كورونا.

وذكر أن إجمالي ودائع العملاء بلغ 5.6 مليار دينار بنسبة نمو 4 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 5.7 مليار دينار بنسبة نمو 12 في المئة.

وأوضح أن الإيرادات التشغيلية بلغت 102 مليون دينار بنسبة نمو 10 في المئة، مشيرا إلى ارتفاع حصة البنك السوقية من التمويل المحلي إلى نحو 11 في المئة.

وأشار إلى أن البنك خلال الأعوام الماضية بدأ مسيرة التوسع خارجيا، إذ نجح في الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط والذي يمتلك فيه حاليا 71 في المئة من الأسهم كما تم اطلاق أعمال Nomo Bank بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن والذي لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي