No Script

«الكابلات» و«الصناعات» و«KIB» و«الاستثمارات» و«أجيليتي» الأكثر ارتفاعاً في «الأول»

محافظ استعادت ما باعته الخميس من أسهم «بيتك» و«الأهلي المتحد» وشركات قيادية

تصغير
تكبير

بعد عمليات جني أرباح شهدتها أسهم بعض الكيانات التشغيلية القيادية مثل «بيتك» و«الأهلي المتحد-البحرين» في أولى جلسات بورصة الكويت عقب عيد الأضحى الخميس الماضي، عادت المحافظ والصناديق الاستثمارية للشراء على الأسهم ذاتها في أولى جلسات الأسبوع الجاري.

وتركزت معظم السيولة المتواضعة التي تداولت خلال تعاملات أمس والبالغة نحو 33 مليون دينار، على سهمي البنكين، إضافة إلى «الصناعات الوطنية» و«الوطني» و«زين» و«الكويتية للاستثمار»، حيث استحوذت تلك الأسهم على 18.3 مليون دينار أي ما يتجاوز 50 في المئة من الأموال التي تلقتها عموم الأسهم المدرجة خلال الجلسة.

ورغم تراجع العديد من الشركات خلال تعاملات جلسة الخميس وسط تداول كميات كبيرة من الأسهم، ارتفعت معظمها مرة أخرى أمس ولكن في ظل تداول كميات أقل، ما يعني أن هناك قناعة بانتقاء الأسهم التشغيلية والدخول للشراء بالأسعار المعروضة دون تسجيل طلبات والانتظار لمدد مختلفة، فيما تترقب الأوساط الاستثمارية ما ستتمخض عن إفصاحات الشركات في شأن بياناتها المالية النصف سنوية والتي يتوقع أن تنطلق بالبنوك وبعض الكيانات القيادية قريباً.

وفي ظل تحرك صناع السوق وبعض المحافظ المالية على الأسهم التشغيلية، فإن ن وتيرة التداول قد تكون على موعد مع موجة استقرار يوفر مناخاً آمناً للنشاط تباعاً.

وأغلقت بورصة الكويت تعاملاتها أمس على ارتفاع مؤشرها العام 52.6 نقطة ليبلغ مستوى 7412.92 نقطة بارتفاع نسبته 0.7 في المئة، وذلك بعد تداول 134.4 مليون سهم عبر 7260 صفقة نقدية بقيمة 32.9 مليون دينار، إذ جاء ذلك في ظل نشاط بعض الأسهم التشغيلية القيادية من مكونات السوق الأول الذي ارتفع بـ63.3 نقطة ليبلغ مستوى 8248.2 بصعود نسبته 0.77 في المئة عبر تداول 54.5 مليون سهم في 3813 صفقة بقيمة 24.2 مليون دينار تقريباً.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 28.3 نقطة ليبلغ مستوى 5683.6 نقطة بزيادة بلغت 0.5 في المئة عبر تداول 79.9 مليون سهم من خلال 3447 صفقة نقدية بقيمة 8.7 مليون دينار. وسجلت أسهم «الكابلات» و«الصناعات» و«بوبيان» و«KIB» و«الاستثمارات الوطنية» و«أجيليتي» أعلى ارتفاعات بين مكونات السوق الأول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي