No Script

تمديد موعد عطاءات سوق الصفارين حتى 21 الجاري

«الصناعة» تغلق 8 قسائم بينها مصنع وشركة عقارية

تصغير
تكبير

أغلقت الهيئة العامة للصناعة 8 قسائم في منطقة الشويخ الصناعية، منها مصنع، وشركة عقارية غير مدرجة في البورصة، حيث اتضح أن معظم هذه القسائم تُستغل في أعمال خراطة المعادن دون الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة.

واشترطت الهيئة على الشركات التي تستغل تلك القسائم إزالة المخالفات خلال شهر وإلا سيتم توقيع جزاء أشد ضدها.

وتتمثل الأنشطة التي تُمارس في تلك القسائم بكراجات ومحلات مختلفة تزاول الأنشطة من دون تراخيص، فيما أوقعت «هيئة الصناعة» 3 جزاءات إدارية على 3 قسائم أخرى، لأسباب متنوعة يتمثل بعضها في استغلال أجزاء من القسائم في السكن الخاص بالعمال، إلى جانب عدم وجود تراخيص الإطفاء وغيرها.

من جهة أخرى، مدّدت الهيئة طرح استمارة تأهيل وتطوير وصيانة سوق الصفارين بمنطقة المرقاب (شرق سابقاً) بنظام التشغيل والتحويل (B.O.T)، حيث يمكن الحصول على تلك الوثائق من إدارة التوريد والمخازن - قسم المشتريات في مقر الهيئة خلال مواعيد العمل الرسمية.

ولفتت «هيئة الصناعة» إلى أن آخر موعد لتقديم العطاءات 21 يوليو الجاري الساعة 12 ظهراً، على أن يتم تسليم استمارة التأهيل في مقر «الهيئة» في مظروف عليه اسم المشروع.

وذكرت أنه يجب على المستثمر أن يقدّم شهادة لمن يهمه الأمر حديثة صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة تتضمن عدم وجود وقف على ملف الشركة عن العقود الحكومية المسجلة لدى «القوى العاملة»، وشهادة لمن يهمه الأمر تفيد باستيفاء نسبة العمالة الوطنية بتاريخ حديث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي